IMLebanon

فرعون ترأس اجتماعا للجنة التزلج تحضيرا لإطلاق موسم

 

اشار وزير السياحة ميشال فرعون الى ان “حجوزات شركات الطيران للرحلات المتجهة الى بيروت ممتلئة، وهناك رحلات اضافية، ونسبة التشغيل في الفنادق التي تقع قرب مراكز التزلج 90 في المئة، ونسبة تشغيل السيارات المؤجرة 80 في المئة، وهذا يعني ان الموسم سيكون افضل هذه السنة من السنة الماضية”.

جاء كلام فرعون خلال ترأسه اجتماع لجنة التزلج، تحضيرا لاطلاق موسم التزلج والاطلاع على التقيد بشروط السلامة العامة وتنظيم سير الآليات والسيارات السياحية، وصيانة التجهيزات والقاطرات ولوائح الاسعار وتأمين كل متطلبات الاسعافات الاولية.

وقال فرعون:” كان موسم التزلج في السنة الماضية ناجحا، وكانت نسبة النمو 15 في المئة لقطاع التزلج خلال فترة الاعياد الماضية، نأمل ان يستمر التحسن هذا الموسم، حيث انه بعد مرور هذه العاصفة نتمكن من اطلاق موسم التزلج من مختلف المراكز خلال هذين اليومين”.

واضاف: “درسنا ثلاثة مشاكل نواجهها في كل مرة وعند بدء موسم التزلج ومعها، مشكلة المصاعد الكهربائية والرقابة الفنية عليها منعا لاي حوادث وتأمين مستلزمات ومتطلبات الاسعافات الاولية، والمشكلة المستدامة التي تعترضنا سنويا وهي مشكلة الازدحام امام مراكز التزلج والوصول الى المحطات”.

وامل فرعون “ان يكون موسم التزلج ناجحا هذه السنة، لا سيما ان مؤشرات المناخ تنبىء بذلك”.

December 14, 2016 02:39 PM