Site icon IMLebanon

حملة توعية عن مخاطر المخدرات في مشتى حسن

 

اقامت جمعيّة الجهد المشترك برعاية بلدية مشتى حسن – عكار وبتنسيق جمعية “هيا بنا”، ندوة توعية عن مخاطر استعمال المخدرات في قاعة البلدية، بحضور طلاب الصفوف الثانوية للمدارس المحلية والمجاورة للبادة، وبحضور فعاليات من المجتمع المدني واساتذة التعليم، وذلك لشن حملة توعية عن المخدرات ومخاطر تعاطيها وبيعها على ضوء الجريمة المحزنة التي حدثت في البلدة منذ شهر والتي تحمل اسباب وخلفيات تعاطي المخدرات حيث ذهب ضحيتها طفلان.

رئيسة جمعية الجهد المشترك تامي قزحيا، التي تعنى بضحايا المخدرات، قامت بتوزيع مناشير للطلاب والتحاور معهم عن كثب لتحقيق توعية اكبر.

وقالت في كلمتها: “نلتقي بكم، وقد فارقنا في الماضي القريب طفلان لا ذنب لهما سوى ان والدهم كان في لحظة فقدان الوعي نتيجة تعاطي المخدرات.

 

ان آفة المخدرات حينما تفتك بالشخص، تدمّر كل جميل فيها.

تفكّك الروابط الاسريّة والاجتماعيّة، وتدهور حالة المدمن الصحيّة والنفسيّة والاجتماعيّة وحتّى الاقتصاديّة، ودائما تقود الى امور مأساويّة على مستوى الفرد والمجتمع ككلّ.

لقد منحتم الحياة لتكونوا روّادا لهذا الوطن، لتكونوا طلابا، اطباء، مهندسين حرفيين ومهنيين ومسؤولين في الحياة الاجتماعيّة وفي هذا الوطن.

قد تسود مسيرتكم صعابا، من الممكن ان تخفّف آمالكم واهدافكم، وقد تواجهون الكثير الكثير من التحدياّت والظروف المعاكسة، ولكن الحلّ يجب ان يكون بالمثابرة، والبحث دائما عن حلول جديدة على لا ان تكون باللّجوء الى طرق مدمّرة.

فالهروب من المصاعب عن طريق تعاطي المخدرات -هذا السمّ القاتل، ليس الا خداعا ووهما للنفس والعقل والجسد، ونهاينه الحتميّة الضياع.