IMLebanon

زهرا: كلما حُلّت عقدة إختُرعت عُقد

 

 

عزا عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا تعثر ولادة حكومة الرئيس سعد الحريري إلى أن “هناك من لا يريد لهذه الحكومة أن تبصر النور بسهولة، وما أعلناه منذ البداية عن نية في كبح إندفاعة العهد الجديد ، بدأ يتضح يوماً بعد يوم، وبالتالي فإنه كلما حُلّت عقدة إختُرعت عُقد”.

ولفت زهرا في حديث إلى صحيفة “السياسة” الكوتيية، إلى أن موضوع توسيع الحكومة لتصبح “ثلاثينية”، هو من وسائل التعقيد والتأخير التي تعتمد.

وقال: “إننا لا نفهم لماذا الإصرار على الحكومة الثلاثينية، إلا في إطار مزيد من العرقلة لعدم حسم الأمور وإصدار التشكيلة في وقت معقول”.

واشار زهرا إلى أن الهدف من توسيع الحكومة كما يحاول البعض، هو لضم المزيد من حلفاء سوريا وإيران إليها، مشدداً على أنه من يظن أنه إذا حقق تقدماً على حساب الشعب السوري، يستطيع أن يترجمه انتصارات على الشعب اللبناني، يكون مخطئاً جداً.

وشدد زهرا على أنه يجب أن تتألف الحكومة قبل الأعياد، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية ميشال عون حريص على ممارسة صلاحياته كما وضعها إتفاق الطائف ويجب التعاطي مع هذا الواقع، وبما يطوي صفحة “الترويكا” وعهد الوصاية السورية.

ولفت إلى أن “القوات اللبنانية” نصحت منذ الأساس، بتشكيل حكومة قادرة على الإنتاج وتشكل فريق عمل متجانساً ولا تكون مجلساً نيابياً صغيراً، لأنه مطلوب منها وبسرعة مواكبة الإستحقاقات وفي مقدمها إقرار قانون إنتخابات جديد وإصدار الموازنة وحلحلة قضايا الناس.