IMLebanon

محطة توليد الكهرباء بواسطة الغاز المنبعث من مطمر الناعمة

 

دشنت شركة “سوكومي”ذ محطة توليد الكهرباء انطلاقا من الغاز المنبعث من مطمر الناعمة الصحي بقدرة 6,4 ميغاواط، بدعوة من مجلس الانماء والاعمار، في احتفال جرى على أرض المطمر وعلى مقربة من محطة توليد الطاقة انطلاقا من الغاز المنشأة حديثا، بحضور وزير الطاقة والمياه ارتور نظريان وزير الزراعة أكرم شهيب.

ونوه عضو بلدية عرمون زياد المهتار “بتضامن الأهالي واصرارهم في الوصول الى الحل المنشود وبالخطوات البناءة التي اتخذها الوزير أكرم شهيب والتي اسفرت في نهاية الأمر إلى اقفال المطمر وتعويض بلديات المنطقة بالإضافة إلى وتغذية القرى المحيطة بالمطر بالطاقة الكهربائية مجانا”.

وألقى ميسرة سكر بإسم شركة سوكومي كلمة قال فيها: “أن ما تعهدت به شركة سوكومي قد حصل، أولا بإنتاج الطاقة الكهربائية، ولاحقا، العام القادم، سوف ننتهي من أعمال التغطية والتشجير ليصبح تعهدنا كاملا”.

واضاف سكر: “ان المشروع الذي ندشنة اليوم هو أول تجربة بهذا الحجم يخوضها لبنان ونأمل أن تكون سابقة ايجابية”، متوجها بالشكر إلى “أهالي جوار مطمر الناعمة التي استضافوا شركة سوكومي وعمالها طيلة 18 عاما”، كما شكر من “عمل على توليد الطاقة الكهربائية بالطرق الفنية والتقنية السليمة للمحافظة على البيئة في لبنان”.