Site icon IMLebanon

حرب: لاستراتيجية تواجه التقصير في قطاع الاتصالات

 

أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب عن إطلاق الاتصال المتخصص للجامعة الاميركية في بيروت كخطوة أولى نحو شبكة البحث والتعليم اللبنانية الوطنية، وربطها بنقطة التبادل التشغيلية للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم في لندن والتي ترتبط نقطة بالشبكة الأوروبية وبقية شبكات البحث والتعليم في أنحاء العالم.

كلام حرب جاء خلال افتتاحه الملتقى الدولي السادس للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم والمؤتمر السنوي الثامن للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم والمؤتمر السنوي الثاني للبرمجيات المفتوحة والتي انعقدت مؤخرا في مقر الجامعة الأميركية في بيروت، برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله.

واشار حرب إلى رؤية وزارة الاتصالات بأن يكون لبنان رائدا في عالم الاتصالات في المنطقة العربية”، موضحا “بعض الخطط والمشاريع التي تعمل الوزارة من خلالها، ومن خلال تطبيق خطة 2020 الاستراتيجية طويلة الأجل لمواجهة أوجه القصور في قطاع الاتصالات في لبنان”.

من جهته، اعلن ابو غزالة عن “إنشاء اتحاد الجامعات العربية الإلكترونية تحت مظلة جامعة الدول العربية، بالاضافة الى العمل على تبني تكنولوجيا البرمجيات المفتوحة كأداة للابداع ونشر التكنولوجيا من خلال مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي تمبوس بشراكة جامعات في الاردن ولبنان وألمانيا واسبانيا وبريطانيا”.

وتم الاتفاق على أن تعقد الاجتماعات للسنة المقبلة في مصر برعاية امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ والتي تتضمن الملتقى الدولي السابع حول ربط البنى التحتية العربية في إطار البنى العالمية والمؤتمر السنوي التاسع للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم.