Site icon IMLebanon

نقيب السواقين: الدولة ستعيد المناقصة بشأن المعاينة الميكانيكية من دون زيادة

 

 

أعلن نقيب السواقين شادي السيد في بيان: “بعد 62 يوما على إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية انتصرت الإتحادات ونقابات النقل البري في لبنان وهذا الإنتصار مهدي إلى المواطنين والسواقين. نشكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللواء عباس إبراهيم أبو الفقراء الذين استمعوا إلى مطالبنا”.

وأشار الى أن “الدولة ستقوم بإعادة المناقصة بشأن المعاينة الميكانيكية دون أي زيادة على الرسوم المعمول بها لغاية تاريخه ويمر عبر مجلس النواب ومجلس الوزراء وستستمر الشركة المشغلة الحالية لحين إنجاز المناقصة الجديدة ضمن شرط استمرار ذات الأسعار”، لافتا الى “تحريك القوى الأمنية لقمع التعديات على السيارات العمومية من خصوصي ومزور ومكرر وسائقين أجانب، وتعديل قانون السير لجهة بعض المواد التي يعترض عليها السائقون، وإقرار خطة تنظيم النقل العام الموجود حاليا في مجلس الوزراء”.

وقال: “أما تجميد تنفيذ الرخص ودفاتر السوق الجديدة فيرتب أعباء مالية كبيرة على الدولة تقدر بعشرات ملايين الدولارات بعد تسليم عدد كبير منها لهيئة إدارة السير والمركبات الآلية، وإذا كان الإعتراض هنا هو على السماح بتسرب المعلومات فإن المصادر تطمئن إلى تنفيذ جوازات السفر وبطاقات الهوية ودفاتر السوق ويجري بواسطة الشركة نفسها وبالطريقة نفسها”.

وأوضح أن “هذا الإجتماع أسفر عن نتائج إيجابية كبيرة لمطالب التاكسيات والباصات والشاحنات والصهاريج وتخفف الأعباء عنهم”، شاكرا “فخامة الرئيس على تبنيه المطالب، واللواء عباس إبراهيم”.