IMLebanon

زعيتر: نتمنى أن نستطيع إيفاء كسروان حقها إنمائياً

أقيم احتفال في بلدية جونية لوضع حجر الاساس لمرفأ جونية السياحي، برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلاً بوزير الزراعة الجديد ووزير الاشغال العامة والنقل السابق غازي زعيتر الذي مثل ايضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وفي المناسبة، قال زعيتر: “شرفني رئيس الجمهورية بتمثيله في حفل وضع حجر الاساس للمرحلة الاولى من اشغال انشاء مرفأ جونية السياحي. هذا المرفأ الحلم بالنسبة لجونية خصوصا ولسائر اللبنانيين. انّه المشروع الذي اقره مجلس الوزراء منذ حوالي العشر سنوات منذ ذلك الوقت بدأ مشوار الالف ميل لانجاز هذا المشروع، حيث تم اتمام مرحلته الاولى وانجاز الدراسات التفصيلية الكاملة بإعتباره مشروعاً وطنياً حيوياً، قادراً على اعادة لبنان الى الخريطة السياحية العالمية وبدعم ومتابعة من رئيس الجمهورية ميشال عون”.

واضاف زعيتر: “رئيس مجلس النواب نبيه بري يؤكد على انّ هذه المنطقة ستبقى تحت رعاية وعناية كافة اجهزة الدولة لانّ النهج الانمائي المتبع هو الاساس في عملنا وسيرتنا. فالرئيس بري هو اول من تحدث عن الميثاقية الحقة ومارسها فعلاً واول من حرص على تطبيق الدستور والتزم بالممارسة”.

كما أزاح زعيتر في جعيتا الستار عن لوحة نفق جعيتا ووضع حجر الأساس، وقال: “أملنا كبير في هذا العهد أن يتحقق الانماء، كل الانماء المتوازن وكل احتياجات المناطق اللبنانية في عهد الرئيس ميشال عون وبالتعاون مع الحكومة والمجلس النيابي وعلى رأسه الرئيس بري الذي دائماً كان يؤكد على العمل بالتوازن في كل المناطق اللبنانية لكنّ ضمن الامكانات المتوافرة لدينا”.

وأضاف: “من الممكن أن نكون أجحفنا بحق كسروان أو أيّ منطقة أخرى ولكنّ حاولنا بالحد الأدنى العمل من دون موازنات. ونأمل ان ننطلق في الحكومة الجديدة بإقرار الموازنة التي تحل الكثير من المشاكل لكل مناطق لبنان وخاصة كسروان أتمنى أن نستطيع إيفاءها حقها”.