Site icon IMLebanon

الراعي في رسالة الميلاد: لقانون إنتخابي جديد يضمن التوازن في التمثيل

 

شكر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الله على انتخاب رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة سعد الحريري، ودعا لهذا العهد بالنجاح في مواجهة التحديات واستكمال المصالحات والإتيان بقانون إنتخابي جديد يضمن التوازن في التمثيل، ومكافحة الفساد ومعالجة الأزمات رحمة بالمواطنين والشبيبة التي تهاجر لبنان بحثًا عن عمل.

كلام الراعي جاء في في رسالة الميلاد تحت عنوان “الميلاد إعلان إنجيل العائلة”، وقال: نرجو للبنانيين فيض الخير والنعم بالأعياد المجيدة والإستقرار للبنان والمنطقة. وطالب بإيجاد حلّ لأزمة النازحين الذين يهددون بالخطر الأمن الداخلي وينتزعون اللقمة من أمام اللبنانيين، مشيرًا الى تحديات تصيب العائلة الصغيرة والوطنية.

وأضاف: “نناشد الدولة اللبنانية أن تحمل همّ كلّ عائلة لبنانية وتعيد للعمل السياسي أصالته ما يعود بالخير على الجميع في القطاعات كافة، ونطالبها مساعدة عائلاتنا في مواجهة حاجاتها من علم وإستشفاء وعناية والإيفاء بمتوجباتها المالية لحاجات الكنيسة ومثيلاتها، فالدولة هي المسؤولة أصلاً عن مثل هذه المؤسّسات لقاء ما يقدّمه المواطنون لها من متوجبات”.

وختم: “نحمل بصلاتنا العائلات المنكوبة من جراء الحروب والارهاب ونعلن قربنا منهم ومن كل من فقدوا دفء العائلة، ونناشد المجتمع الدولي إعادة المبعدين واللاجئين والمهجرين الى بلدانهم ما يضمن حريتهم وكرامتهم”.