IMLebanon

مدافع ودبابات تركية إضافية على الحدود مع سوريا

نشرت تركيا مدافع ودبابات اضافية على حدودها مع سوريا، حيث تحاول أنقرة استعادة معقل لتنظيم الدولة الاسلامية وتدور معارك ضارية، بحسب وسائل إعلام.

وذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية أنّ دبابات وعربات نقل عسكرية و10 قطع مدفعية على الاقل نشرت في اوغوزلي وكركميش جنوب شرق البلاد على الحدود السورية.

وهذا الانتشار الجديد يأتي في وقت تضيق القوات التركية في سوريا الخناق على مدينة الباب معقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا والتي يحاول مقاتلون سوريون معارضون بدعم من الجيش التركي السيطرة عليها متكبدين خسائر كبيرة.

وقتل 16 جندياً تركياً في المدينة الاربعاء، وهو اليوم الأكثر دموية للجيش التركي منذ العملية التي بدأها في آب عبر الحدود مستهدفاً الجهاديين وايضاً المقاتلين الاكراد.

واعلن الجيش التركي انّه قتل “12 ارهابياً من تنظيم الدولة الاسلامية” في هذا القطاع.

وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان أنّ “العملية في مدينة الباب شارفت على الانتهاء”، موضحاً أنّ القوات التركية ستتجه لاحقاً إلى مدينة منبج شرقاً حيث وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من واشنطن والتي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية.

وتقع مدينة كركميش حيث نشر جزء من القوات التركية على بعد 40 كلم شمال منبج.

ودعم الولايات المتحدة للمقاتلين الاكراد في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية، اثار غضب انقرة التي تعتبرهم “ارهابيين” مقربين من المتمردين الاكراد في تركيا.

واعلنت تركيا انّها ترفض دعم أيّ هجوم على الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا اذا شاركت فيه القوات الكردية.

وسيتم بحث هذا الموضوع مع ادارة الرئيس دونالد ترامب بعد تنصيبه رئيساً جديداً للولايات المتحدة في 20 كانون الثاني المقبل، كما قال أردوغان.