Site icon IMLebanon

الرئيس الجميّل التقى شيخ الأزهر وبابا الأقباط

 

بحث الرئيس أمين الجميل في القاهرة مع شيخ الأزهر الامام الاكبر احمد محمد الطيب في الحالة الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتداعيات الاحداث على العلاقات بين الاديان.

وشكر الطيب الجميل على المداخلة التي ألقاها في مؤتمر “الامن الديموقراطي في زمن التطرف والعنف”، والتي شدّد فيها على أهمية الاعتدال في مواجهة الارهاب، معتبرًا أن “الازهر يقوم بدور تاريخي وانساني ووجداني في مواجهة الارهاب الفكري والثقافة التكفيرية، ويشكل مدخلا صحيحًا للاستقرار والسلام”.

والتقى الجميل أيضًا بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، وقدم له التعازي بالشهداء الذي سقطوا جراء الاعتداء الارهابي الاخير الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية في العباسية. وأشاد الجميل “بشجاعة الاقباط وبموقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أعرب عن شجبه كل أنواع الارهاب ومد يد الحماية والمساعدة للاقباط في مصر، وساهم ماديا ومعنويا في إزالة آثار الانفجار الارهابي وإعادة ترميم ما تهدم، وأرسى بموقفه حالة عيش طبيعي بين كل المكونات المصرية”. وخلص الى أنّ “صوت الاعتدال يبقى أقوى من نشاز الارهاب”.

وأكد البابا على الدور الطليعي للاقباط في مصر والمنطقة، مراهنًا على انتصار لغة الحوار على كل أنواع الارهاب. وشكر الرئيس الجميل على التفاتته وحمله تحياته للبنان وشعبه، وقلده أيقونة العائلة المقدسة.