Site icon IMLebanon

عراجي: لا جدية في ما يحكى عن خطط أمنية!

 

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أنّ الأمور تغيرت جداً في الساعات الماضية، بعد الاعتراضات التي سجلت بالنسبة لقانون الـ60، لناحية استحالة السير به.

واعتبر إن الاتصالات تدور حول إيجاد قانون قد يكون مزيجاً بين الأكثري والنسبي، مع إيجاد صيغة ما، لإرضاء رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط، مبدياً أسفه لتحول البلد إلى ثنائيات طائفية ومذهبية، بعد قيام ثنائية مسيحية في مقابل الثنائية الشيعية التي تحكمت بمصير الطائفة الشيعية الكريمة طوال الفترة الماضية.

ورأى أن هذه الظاهرة تضر كثيراً بمصلحة البلد، وتؤثر سلباً على مستقبل لبنان، وهذا الأمر قد يولّد مواقف سلبية من قبل الطوائف الأخرى التي قد تعود مكرهة إلى التقوقع داخلها. وقال “إذا لم يوقّع رئيس الجمهورية ميشال عون على مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، سيضع جميع النواب أمام مسؤولياتهم من أجل السير بقانون انتخاب تجري الانتخابات النيابية بموجبه”، داعياً إلى الاتفاق على قانون انتخابات يبدد الهواجس لكل القوى السياسية من دون استثناء.

وفي موضوع الحديث عن خطة أمنية للبقاع، أشار عراجي إلى أن لا جدية حتى الساعة في كل ما يحكى عن خطط أمنية لهذه المنطقة، وهذا الأمر يشكل إرباكاً لكل أهالي منطقة البقاع.