Site icon IMLebanon

#الجن_والسحر أشعلا الجدال.. وطوني خليفة: “يا مشحر يا انا”!

 

لطالما شكل عالم الماورائيات حاجزا اراد العقل البشري دخول خفاياه بشكل أكثر كما ان السحر والجن من اكثر المواد الدسمة التي تدور نقاشات لا تنتهي حول وجودها فعلا او اعتبارها مجرد خرافات. ويبدو ان التفاعل مع هذه المواضيع لا زال هو هو يحظى بمشاركة واسعة حتى في عالم مواقع التواصل الحديث.

فمنذ ليلة أمس وموقع “تويتر” لا يهدأ حيث انشغل عدد كبير من المغردين في لبنان بالتعليق على حلقة برنامج “العين بالعين” الذي يقدمه الاعلامي طوني خليفة عبر “الجديد” حيث أطلق البرنامج هاشتاغ #الجن_والسحر لينتشر كالنار في الهشيم وما زال يحتل الصدارة بعد اكثر من 12 ساعة على إطلاقه. فكيف يرى المغردون “الجن والسحر”؟

“فادي غصن @fnghosn” يرفض الفكرة من اساسها حيث غرد نقلا عن سقراط: “هناك خير واحد فقط هو : العلم . وهناك شر واحد هو : الجهل . اما “رواد ابو خليل @rawadaboukhalil ” فيعتبر ان ما اسماه بـ”الهبل والإستفراغ على الجديد لا يُمثل الدين الذي أنتمي إليه أصلاً بكل طائفة فيه مساطيل بتهبلها هيك” لتوافقهما “نور @Venusiann” قائلة: “مرضى نفسياً لا جن ولا شي! وهم وانفصام”.

“نسرين احمد ‏@nisreen62745870 ” انتقدت الاعلام اللبناني لطرحه هذه المواضيع فكتبت “عالقنوات الاجنبية عم يناقشوا كيف المو اطن يعيش برفاهية وعنا بناقش اوضاع عرفتوا ليه نحن شعوب متخلفة”، كما ايد “زياد @dankarz” الفكرة بأسلوب تهكمي فكتب: “يا هوس الرايتينغ اخرج منهم”.  في وقت ان محمد @abojow اعتبر ان “الشر الموجود داخل بعض البشر بساوي 100 جن”.

على المقلب الآخر فإن “شربل @charbeltannous” ابدى رأيا مغايرا فاعتبر ان “أقوى العناصر الغير مرئية التي وجدت بمشيئة التي لا نهاية لرحابته وهي فاعلة فاعلة وهي داخل كل انس فقط عليه التعرف اليها .” اما “جملو @yaalbi12” فاعتبر ان الموضوع “موجود بس صارو عم بيستعملو للتجارة”.

ويبدو ان الاعلامي طوني خليفة مقدم البرنامج قد تأثر فعلا بما دار خلال الحلقة فعبر عن خوفه قائلاً: “#الجن_والسحر انا هلق بدّي اطلع نام وانا وحدي والكهربا مقطوعة….يا مشحر يا انا ولييييييي”!

وتبقى تغريدة الصحافية ماغي نندجيان  @MAGUYNENEDJIAN  معبرةَ حيث قالت “من بعد حلقة #عين_بالعين اكتشفت قديش في ناس مرضى وبعدن بيصدقو بهالاشيا.شو في ناس فقدو الايمان.قدام اي مشكلة اتجهوا للصلاة”