Site icon IMLebanon

بيرلا واللبنانيون.. الكهرباء ذهبت ولم تعد وما علاقة البوكيمون؟!

 

كعادتهم تفاعل اللبنانيون مع العاصفة المناخية التي تضرب لبنان حتى يوم الاحد وقد سميت هذه المرة “بيرلا Perla”. ومقابل الوجه الايجابي لتساقط الامطار والثلوج ما يبشر باستمرار موسم التزلج وتخزين المياه، ثمة وجه آخر يتمثل في انقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة خصوصاً في بيروت والشمال كما وقوع بعض الاضرار جراء سقوط اشجار او ما جرى في السيوفي حيث سقط “ونش” على سيارات من دون إصابات. كيف حلت “بيرلا” ضيفة على مواقع التواصل”؟

انقطاع الكهرباء عن مناطق كثيرة عبر اللبنانيون عن غضبهم جراءه فكتب الناشط طارق ابو صالح عبر “فيسبوك”: الكهرباء مقطوعة بنص لبنان من 12 ساعة وببيروت معظم الناس ما عندها اشتراك بالموتيرات ولا ups انو وين لجان الطوارئ والإغاثة؟! لك اقله طلعوا بيان اعتذروا من الشعب المرمط عالطرقات والعايش بالعتمة!”

وأضاف في تدوينة ثانية: “البوكيمون عرفوا انو جايي عاصفة على لبنان واستعدولها!بس دولتنا الكريمة آخر همها الناس صرلهم ساعات مزروبين بسياراتهم على طريق ضهر البيدر انو وين وزارة الأشغال وجرافاتها؟! ليش ما بيشتغلوا 24/24 ليسهلوا حياة الناس؟! وقال شو عهد قوي و جمهورية قوية ليك نحنا جمهورية الموز كتيرة علينا!!” اما الصحافية ليدا فخرالدين @lidazzz87  فالقت الضوء ايضا على غياب الكهرباء وكتبت عبر “تويتر” فتشت كل المواقع الاخبارية ما لاقيت خبر واحد عن سبب انقطاع الكهرباء عن #بيروت من اكثر من ٩ ساعات متواصلة…”

الاعلامي جورج عيد ومباشرة من مطار رفيق الحريري الدولي حيث يستعد لرحلة نقل اجواء العاصفة في بيروت فكتب عبر “فيسبوك”: صراحة ما بعرف اذا في لزوم للطيارة تا نوصل الليلة …الهواء بيوصلني وfree delivery  وبلا طوابع ولا رسوم “.

حساب “قوى الامن الداخلي” @lebisf كان نشطا كعادته عبر هاتشاغ “#شتي_يا_دني” فاعلم اولا بأول المواطنين عن حال الطرقات منها المقطوعة بالثلوج كما تابع الشكاوى عن سقوط اشجار في مناطق كاوتوستراد شكا والدورة وغيرها. وعلى الهاتشاغ نفسه غرد عدد من المتابعين عن مجريات العاصفة. محمد حاطوم @hatoummoe طالب بإضاء طريق ضهر البيدر خصوصا مع الاجواء العاصفة فكتب: “لك ضوولنا طريق ضهر البيدر عالقليلة طريق بيقرف وبلا كهربا كمان”.