IMLebanon

الرياشي من بنشعي: هكذا سيكون المستقبل مع “المردة”!

 

زار وزير الإعلام ملحم الرياشي رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية في بنشعي، ولفت إثر اللقاء الذي وصفه بالمثمر والمفيد، الى أنّ العلاقة مع “المردة” طبيعية في المناطق رغم أنّه تشوبها بعض الإختلافات السياسية، وكانت جلسة مفيدة ومثمرة، وتمّ البحث في تاريخ البلد وعلاقات الصداقة بين الرئيس فرنجية ومارك الرياشي، إضافة الى البحث في شؤون إعلامية وفي مشروع تحويل وزارة الاعلام الى وزارة حوار وتواصل، وأهمية أن تكون كل الكتل النيابية حاضنة ومساعدة لانتقال وزارة الاعلام الى وزارة تشبه لبنان الـ2017″.

وأضاف: “لا داعي لوثيقة بين “القوات اللبنانية” و”المردة”، هناك تواصل عائلي ونحن أبناء منطقة واحدة. كذلك هناك لجنة متخصصة إذا ما حدث أي شيء لا سمح الله، ولكن الأكيد أنّ الإختلافات لن تؤدّي إلى أي خلاف في المستقبل”.

وردًا على سؤال، قال الرياشي: “المردة ليس بحاجة الى واسطة للتواصل مع الرئيس ميشال عون فهم يعلمون متى يجتمعون”.

وعن ملف المتعاقدين في وزارة الإعلام، قال: “النقاش يتشعب لتثبيت كل المتعاقدين مع الدولة اللبنانية، وكنت في صدد العمل على فصل الملفات عن بعضها البعض لأنّ المتعاقدين مع وزارة الاعلام لا يسببون أي عبء مالي على الدولة اللبنانية، واتمنى ان يفهم الجميع وانا اتحدث من هذا المنبر الكريم كي اؤكد  هذه النقطة، ويمكن مراجعة الملفات التي اصبحت مع رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله ورئيس الحكومة سعد الحريري وكل المعنيين بهذا الشأن. وهذا هو حجم الموضوع، وهو ليس موجها ضدّ أحد وليس ضدّ المتعاقدين الآخرين، واذا تم تثبيت جميع المتعاقدين فلن أكون حزينًا على الإطلاق.