Site icon IMLebanon

زعيتر إطلع على مشاكل قطاع إنتاج الحليب

إستقبل وزير الزراعة غازي زعيتر، في مكتبه في الوزارة ـ بئر حسن، وفداً يمثل منتجي الحليب واتحاد تعاونيات الحليب في لبنان والمجلس اللبناني لتصنيع الحليب.

ودعا الوفد الى معالجة مشكلة تراجع سعر الحليب الطازج المنتج محلياً، مشيرا الى “انّ قطاع انتاج الحليب الطازج وقطاع تصنيع الابنان والاجبان ومشتقات الحليب من القطاعات الهامة بإنتاج تبلغ قيمته السنوية حوالي 200 مليون دولار فيما تبلغ قيمة الاستثمارات فيه حوالي مليار دولار وتعيش منه آلاف العائلات”.

وأكد زعيتر “اهمية التعاون بين المنتجين والمصنعين للوصول الى الحلول الصحيحة، خصوصاً وانّ الطرفين لديهما هدف واحد هو حماية قطاع انتاج الحليب الطازج وقطاع التصنيع”.

وبعد البحث تم تشكيل لجنة مصغرة تمثل وزارة الزراعة ومنتجي الحليب من مربي الابقار والمجلس اللبناني لتصنيع الحليب لإعداد ورقة عمل مشتركة تمهيدا لعرضها على زعيتر واتخاذ الاجراءات المناسبة.

ثم استقبل زعيتر وفداً من مسؤولية البلديات في حركة “أمل” برئاسة بسام طليس، وتطرق البحث الى الطرقات الزراعية وحملات التشجير وتنظيم دورات ارشادية للمزارعين.

كما استقبل رئيس شركة الاتحاد العربي للاستثمار والتنمية وتطوير المشروعات الكبرى د. ياسر الشاذلي.

من جهة ثانية، بحث الوزير زعيتر خلال استقباله السفير المصري نزيه النجاري ترافقه المستشارة التجارية الدكتورة منى وهبه في تطوير العلاقات وتبادل المنتجات الزراعية في اطار من الحرص على مصلحة المزارعين في البلدين.