IMLebanon

عون: لبنان حاضر للإسهام في كلّ مشروع نهضوي

 

زار رئيس الجمهورية ميشال عون مقرّ جامعة الدول العربية في مصر، وقال خلال افتتاح الجلسة الخاصة لمجلس الجامعة على مستوى السفراء: “إننا نلتقي والعالم يعيش ظروفاً مفصلية دقيقة تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب”، لافتًا الى أنّه في العام 1945 تأسّست جامعتنا هذه، ووضعوا لها ميثاقاً لو تمّ احترامه لكانت أمّتنا العربية قد تجنّبت الكثير من الويلات والحروب العبثية”.

وأضاف: “العالم يعيش مجدداً حرباً عالمية ثالثة، ولكن مجزأة، محركها إرهاب يتلطّى بالدين، وكل دين منه براء”. وأشار الى أنّ الفكر الصهيوني نجح في تحويل الحرب الصهيونية – العربية إلى عربية – عربية تقوم على صراع دموي طائفي لا بل مذهبي بين أبناء الوطن الواحد، مؤكّدًا أنّ لبنان حاضر للإسهام في كلّ مشروع نهضوي يؤمّن فرصة للتغيير، على مبادئ ورؤى، تدفع بمجتمعاتنا وشعوبنا إلى رحاب الاستقرار والتقدّم.

وكان أكّد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في افتتاح الجلسة أنّ استقرار لبنان غاية تنشدها الجامعة وتسعى إليها. ولفت الى أنّه كتب الى العديد من المؤسسات الدولية والدول المانحة ليزيدوا الدعم للبنان الذي يستضيف هذا الكم الكبير من اللاجئين.