Site icon IMLebanon

حاصباني: توقيع دعوة الناخبين لا يعني “انتخابات وفق الستين”

 

رأى وزير الصحة غسان حاصباني أنّه الى اليوم ليس هناك من مواقف سياسية تؤثر على العمل التنفيذي لمجلس الوزراء، لافتًا الى أنّ الأجواء في مجلس الوزراء لا تزال إيجابية رغم الاختلاف في وجهات النظر في بعض الملفات. وسأل: “هل يحتمل اي فريق لبناني انهيار اقتصاد البلد؟ لا أعتقد أنّ أي مجموعة لبنانية تحتمل ذلك أيًا كان السبب”.

حاصباني أضاف في حديث عبر إذاعة “صوت لبنان 93.3”: “أتمنّى أن يلتزم الجميع بالبيان الوزاري الذي حيّد البلد عن كلّ الصراعات الاقليمية”، موضحًا أنّ الموقف الرسمي للبنان كان وسيبقى إيجابياً تُجاه الدول الخارجية ولا مصلحة للبلد بأن يكون جزءاً من الحروب الدائرة من حوله”.

وردًا على سؤال، قال: ” وزير الداخلية نهاد المشنوق قام بواجبه بتوقيع دعوة الناخبين وهذا لا يعني أننا متّجهون الى الإنتخابات على قانون الستين”، داعيًا الى وضع ملف قانون الإنتخاب بسرعة فائقة على طاولة مجلس الوزراء لإقراره. وأوضح أنّ القانون المختلط يعني أن يتنازل كل طرف عن بعض مطالبه.

وعن الموازنة أوضح أنّه يجب إقرارها بأسرع وقت ممكن بهدف تغيير النظرة الدولية للبنان وطمأنة المواطن بأنّ العمل جدّي والحكومة تقوم بواجباتها، مشيرًا الى أنّها “ليست مجرد عملية حسابية والموقف المبدئي الأساسي أن لا تقرّ فقط لتسجيل إنجاز وإنّما نريد موازنة حقيقية متوازنة”.