IMLebanon

الصراف: حجج عدم تشغيل مطار الرئيس الشهيد رينه معوض واهية

 

 

وصف وزير الدفاع يعقوب الصراف، “الحجج التي تساق لعدم تشغيل مطار الرئيس الشهيد رينه معوض وربطها بالأزمة السورية والوضع الامني القائم فيها، بالواهية والبعيدة من الواقع”، مشيرا إلى أن “هناك طرق ادارية وقانونية يجب ان تتبع”.

الصراف، وخلال استقباله وفدا من الحراك المدني في عكار زاره في دارته ببلدة كرم عصفور، لشكره على حضوره المهرجان الذي نظمه الحراك في بلدة تلحياة للمطالبة بتشغيل مطار القليعات، أكد “أحقية هذا المطلب الذي من شأنه أن يزيح شطرا من الحرمان والاهمال عن مناطق الشمال بالدرجة الاولى، وأن يخفف العبء عن مطار بيروت الدولي بالدرجة الثانية”، عارضا امام الوفد دراسة كان قد اعدت منذ 10 سنوات تتعلق بمطار القليعات، وتتضمن التكلفة والتجهيز والافتتاح.

واجرى الصراف خلال اللقاء اتصالا مع المدير العام السابق للطيران المدني حمدي شوق طلب منه اطلاعه على كل الدراسات المتعلقة بملف مطارالرئيس الشهيد رينه معوض.

ونوه وزير الدفاع بالحراك المدني العكاري “الذي اعطى صورة حضارية عن عكار وعن العكاريين في تعبيرهم المطلبي لانصاف منطقتهم”، املا منهم “سلوك الطرق القانونية للوصول الى تحقيق أهدافهم المطلبية”.

وأكد “ان الدار مفتوحة في كل لحظة لهؤلاء الشبان والشابات في الحراك المدني العكاري الذين حملوا على اكتافهم هم الناس والمطالبة بانصافهم، وسنقف الى جانبهم طالما انهم يعبرون عن مطالبهم تحت مظلة القانون وحرية التعبير”.

ووجه اعضاء وفد الحراك شكرهم للوزير على “حمله هذه القضية الوطنية والعكارية، والسير بها ومتابعتها”.

February 25, 2017 10:13 PM