IMLebanon

المعارضة السورية تنتظر “دوراً إيجابياً” من ترامب لحل الأزمة

أعرب رئيس الوفد التفاوضي للهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري عن أمله في قيام شراكة فاعلة بين المعارضة السورية وإدارة ترامب في ملف مكافحة الإرهاب الذي سبق للرئيس الأميركي أن وضعه في سلم أولوياته.

وقال الحريري في لقاء مساء الأربعاء مع عدد من الصحافيين إن “هناك ملفين مشتركين مع إدارة ترامب هما محاربة الإرهاب وتحديد النفوذ الإيراني”.

وأضاف “حتى نستطيع أن نحقق إنجازات في هذين الملفين، أعتقد أنه من المناسب للرئيس ترامب أن يفكر في تبني عملية سياسية حقيقية تسهل عليه الإنجاز”.

وتابع: “الآن الشعب السوري ينتظر دوراً إيجابياً ويسعى لبناء علاقة شراكة لمعالجة كل الملفات العالقة مع الإدارة الأميركية الجديدة لتصحيح أخطاء الإدارة السابقة التي وصف مواقفها بـ”المخزية”.

وقال الحريري: “جئنا لنبني علاقة سلام مع الأمم المتحدة واطراف المجتمع الدولي الفاعلة، ولنرسل رسالة إلى الإدارة الأميركية الجديدة التي تسعى إلى حل الملفات العالقة ولمحاربة الإرهاب أننا الطرف الجاهز لأن يكون شريكاً فاعلاً في محاربة الإرهاب بصدق على الأرض”.

وبحسب الحريري، فإن الكثير من الدول مستعدة لتقديم المزيد من الدعم العسكري أو السياسي للمعارضة السورية “لكنها تنتظر الدور الأميركي، معربًا عن أمله في التوصل في نهاية الجولة إلى “جدول أعمال واضح للبدء بالعملية التفاوضية بشكل مباشر”.