Site icon IMLebanon

قائد الجيش في “أمر اليوم”: مؤسّستنا حامية الإستقلال

 

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ” شرف لي هذه الثقة الكبيرة التي منحني إيّاها فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون ومقام مجلس الوزراء بتعييني قائداً للجيش، وأضاف: “أتسلّم أمانة الجيش في خضم الظروف الإقليمية الصعبة التي تمرّ بها المنطقة، وموجات الإرهاب التي لا تزال تطرق حدود الوطن”.

كلام العماد عون جاء في “أمر اليوم” بمناسبة تسلّمه سدّة قيادة الجيش، وتوجّه الى العسكريين، قائلا: “إنّي على ثقة كاملة بأنكم ستكونون حاضراً ومستقبلاً على قدر الأمل المعقود عليكم. فكونوا على أتمّ الاستعداد على الحدود الجنوبية لمواجهة ما تبيّت له إسرائيل من أطماع ومخطّطاتٍ تخريبية. وكونوا على أتمّ الإستعداد أيضاً لمواصلة الحرب على الإرهاب بكلّ ما أوتيتم من حزمٍ وقوّة، وضرب مخابئه وأوكاره حتى استئصاله من جذوره. واضعين نصب العيون تحرير رفاقكم المخطوفين لديه وعودتهم إلى أحضان عائلاتهم ومؤسّستهم في أسرع وقتٍ ممكن. إعلموا أنّ العهد الجديد يراهن في ما يراهن على دور مؤسستكم لتوفير الاستقرار الأمني الشامل والمستدام”.

وأضاف: “إعلموا أنّ العهد الجديد يراهن في ما يراهن على دور مؤسّستكم لتوفير الاستقرار الأمني الشامل والمستدام. وهو في سبيل ذلك أبدى منتهى الحرص على تعزيز قدرات مؤسّستكم، سواء عبر الدعم الداخلي، أو عبر دعم الدول الشقيقة والصديقة. مؤسّستكم حامية الاستقلال، لأنّها القدوة في الالتزام المصان بعرق التضحية ودم الشهادة، وهي نموذج العمل المؤسساتي الصالح. مؤسستكم هي مرآة الشعب اللبناني، التي تعكس تنوّعه وتمسكه بدوره الحضاري”.

وتابع: “مؤسستكم تجسّد إرث اللبنانيين وقوّة حاضرهم وتطلّعات مستقبلهم. حافظوا على هذه القيم والمبادئ والمكتسبات لأنّها الخبز الذي يحيا به الجيش والأمل الذي يستمرّ به لبنان”.