Site icon IMLebanon

الراعي: لدعم جهاز أمن الدولة بعيداً من التجاذبات

أثنى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على عمل جهاز امن الدولة، داعياً الى “دعمه على كافة الاصعدة كي يتمكن من القيام بالمهمات الملقاة على عاتقه، بعيداً من ايّة تجاذبات قد تحد من قدرته على تنفيذ واجبه على اكمل وجه”.

كلام الراعي جاء خلال إستقباله في الصرح البطريركي في بكركي، مدير عام جهاز امن الدولة اللواء طوني صليبا في زيارة بروتوكولية بعد توليه منصبه الجديد.

واذ نوه “بالجهود التي يبذلها الجهاز في كل الظروف لتثبيت الأمن والإستقرار والحماية”، هنأ الراعي صليبا على توليه منصبه الجديد، متمنياً له كل التوفيق في مهمته، وشاكراً للواء جورج قرعة المدير العام السابق “تضحياته وخدماته وحكمته على رأس المؤسسة في الظروف الدقيقة التي مرّت بها”.

ثم استقبل الراعي وزير الدولة الفرنسي لشؤون الفرنكوفونية والتنمية جان ماري لوغوين يرافقه السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون وفريق العمل.

وبعد اللقاء، أشار لوغوين الى “العلاقة التي تربط لبنان بفرنسا وتحديداً تلك التي تربط فرنسا بمسيحيي الشرق. فلطالما تميزت فرنسا بهذه المهمة التاريخية وهي ان تكون حامية ومدافعة عن مسيحيي لبنان”.

واضاف: “نحن هنا للتأكيد على هذا الإلتزام الذي نتمسك به وتحديداً الإلتزام الشخصي للرئيس فرانسوا هولاند في هذه المهمة التاريخية. هناك ايضاً جماعة وكنيسة مهمة وكبيرة في لبنان وهي حية جداً ونشيطة. وهناك ايضاً لبنان الموجود اليوم وسط منطقة الشرق الأوسط المضطربة نتيجة للحروب التي تعصف بها. وقد اردنا من هنا اليوم التأكيد على تضامننا”.