IMLebanon

خسارة مدوية لتحالف الأحزاب في معركة “نقيب المهندسين”!

فاز مرشح لائحة “نقابتي” جاد تابت المدعوم من المجتمع المدني بمنصب نقيب المهندسين في بيروت، على مرشح “التيار الوطني الحر” بول نجم المدعوم من حزب الله، تيار المستقبل، حركة أمل، القوات بعد ان سحبت مرشحها نبيل أبو جود من منصب النقيب.

فقد نال المهندس جاد تابت 4079  صوتا، فيما نال منافسه بول نجم 4058 صوتا، وفاز الاعضاء الخمسة من لائحة “التضامن النقابي”، الذين يشكلون ائتلاف الاحزاب اللبنانية. وفازت عن الفرع السادس الدكتورة المهندسة ميشلين وهبة التي نالت 5047 صوتا، وعن الفرع الاول المهندس ايلي كرم الذي نال 4470 صوتا، وعن الهيئة العامة فاز كل المهندسين: باسم العويني 4427 صوتا، حيدر الاخرس 3937 صوتا، وعدنان عليان 3909 اصوات..

وفاز المرشح رودولف كرم الذي نال 4215 صوتا عن الصندوق التقاعدي، وكل من المهندسين: فادي افرام 4681 صوتا، هيثم شبارو 4475 صوتا وهادي بزي 3894 صوتا عن لجنة مراقبة صندوق التقاعد.

بعد انتهاء الإنتخابات، ألقى النقيب تابت كلمة شكر فيها “الزميل نجم على الروح التي تحلى بها وعلى موقفه النبيل”، مؤكدا “انه يستأهل ان يكون نقيبا”.

وقال: “اليوم كلنا انتصرنا والفارق البسيط الذي احرزته لا يعني انني انتصرت ولم ينتصر غيري، لقد انتصر الجميع، نحن نقابة واحدة، انا سأمد يدي للجميع، ولا موقف لي ضد احد واريد العمل مع الجميع من اجل النقابة. لقد تحقق المكتوب الآتي من بعيد منذ زمن طويل، ولقد غمرني المهندسون بعطفهم الكبير واقدر حماستهم الواسعة بعدما صوتوا بكثافة، انه عرس ديمقراطي”.

واضاف: “اذكر اليوم والدي انطوان تابت واذكر معلمي ونقيبي وصديقي عاصم سلام، واطلب منهما اينما كانا الوقوف الى جانبي بهذه المسؤولية. اول ما اشعر به هو مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقي وثقل المهمة التي يجب ان اقوم بها، اشعر بالمسؤولية واطلب مساعدة كل الزملاء الذين صوتوا ام لم يصوتوا لي لما فيه مصلحة النقابة والمهندسين. هذا الانتصار هو انتصار لكل المهندسين ولجميع الزملاء فردا فردا، فبجهدكم وتفانيكم وايمانكم حولتم المغامرة التي بدأنا فيها منذ اشهر الى انتصار”.

وحيا “النقيب خالد شهاب وأعضاء مجلس النقابة وكافة المهندسين المرشحين والذين صوتوا لي ولزملائي رنا شميطلي وفراس مرتضى الذين اتمنى ان يستمرا معي في المغامرة التي بدأناها سوية”.

وختم: “هذا الموقع زين بهذا السباق الديمقراطي، بدءا من هذه اللحظة انا لم اعد مرشحا بل اصبحت نقيبا لكل الناس والتزم امامكم ان اكون نقيبا للجميع من كل الاختصاصات ومن مختلف الاجيال والمناطق. فتحت هذا السقف سنحاول ان نستمر في مسيرة النقابة ونستجيب لطلبات المهندسين، فمن الجولات التي قمنا بها من الجنوب الى البقاع الى الجبل وبيروت استمعنا الى الاوجاع وسنحاول الاستجابة لكل الطلبات، كما وانني تعهدت خلال جولات ان اذهب الى كل منطقة لالتقي المهندسين هناك. فشكرا للجميع”.