IMLebanon

جلسة حكومية بغياب ملف الكهرباء تجنباً للتفجير!

عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة الرئيس سعد الحريري في السراي الحكومي، والذي غاب عنها ملف الكهرباء تجنبًا للتفجير. وأشار وزير الاعلام ملحم رياشي الى ان ملف الكهرباء لم يطرح على جدول اعمال الجلسة.

وفي موضوع قوانين الانتخاب لفت الرياشي الى ان الحريري اكتفى بالتشديد على اهمية التضامن الوزاري وضرورة ترشيق العمل في مجلس الوزراء ومتابعة ملف قانون الانتخابات لان يصل الى نهاياته السعيدة مع إصرار على ضرورة ان يصل الى نهايات وخواتيم سعيدة، مشيرًا الى ان اللجنة الوزارية المكلفة دراسة الملف ناقشت الموضوع وستتابع النقاش والنقاشات الجانبية كذلك بين المكونات الاساسية للوصول في اقرب فرصة الى قانون انتخاب جديد.

ولفت الرياشي الى ان  المجلس اقر جدول اعمال من 114 بندا وبندين من خارج جدوله وهما سفر الرئيس والوفد المرافق الى دولة قطر، والاخر يتعلق باتفاقات وزارة الثقافة مع دولة الصين.

واضاف: “اما بالنسبة الى المقالع والكسارات كان هناك نقاش حول الموضوع انتهى الى اقرار مجلس الوزراء ان يعمل أصحاب هذه المقالع خلال مدة شهر على استعمال الستوكات والمستودعات الخاصة بهم وخلال هذه المدة يتقدم من يحتاج الى تسوية اوضاعه اذا توفرت لديه الشروط الى وزارة البيئة للقيام بذلك”.