IMLebanon

قطاع العزم نظم جولة للاعلاميين في أحياء ومناطق طرابلس التراثية

 

 

نظم قطاع المرأة في تيار “العزم” و”شباب العزم” جولة ميدانية للاعلاميين بالتعاون مع “مركز العزم الثقافي”، شملت عددا من أحياء ومناطق طرابلس التراثية، إضافة إلى زيارة لمقر مركز جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، في باب الرمل.

بداية الجولة كانت من معرض رشيد كرامي الدولي، حيث استقبلهم مسؤول شباب العزم في لبنان ماهر ضناوي، ومسؤولة قطاع المرأة جنان مبيض، لينتقلوا بعدها برفقة الدليل السياحي سامر عبد الحي إلى ساحة النور، فمسجد طينال، لتختتم الجولة في مركز جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، حيث استمع الإعلاميون إلى شروحات حول الخدمات التي تستمر الجمعية في تقديمها منذ نحو ثلاثة عقود، ولا سيما على الصعيدين الصحي والاجتماعي، تحقيقا لرؤية الأخوين المؤسسين طه والرئيس نجيب ميقاتي في تأمين رفاه الإنسان عبر التنمية الاجتماعية. وكان شرح مفصل حول مسيرة مراكز “العزم” الصحية الاجتماعية، والجوائز والاعتمادات المحلية والدولية التي حصلت عليها، حيث أكد المعنيون وضع كل ذلك في خدمة أهالي طرابلس والشمال.

بعدها، انتقل الإعلاميون إلى قلعة طرابلس، حيث كان شرح عن أهميتها التاريخية والمراحل التي مرت بها. وأكملت الجولة في سوق حراج و كان عرض للفتلة المولوية، لتختتم الجولة بحفل عشاء على شرف الإعلاميين في حضور الدكتور خلدون الشريف ممثلا الرئيس ميقاتي، في مركز العزم الثقافي – بيت الفن – في طرابلس.

وقد عبر عدد من الإعلاميين عن سعادتهم بتواجدهم في عاصمة الشمال، معربين عن إعجابهم بهذه المدينة وما تذخر به من تاريخ عريق، الأمر الذي يجعلها تستحق أن تكون قبلة ليس للاعلام المحلي فحسب، بل اللبناني والعربي معا.