IMLebanon

ميقاتي: مشروع قانوننا الانتخابي أكثر القوانين توازنا

 

أكد الرئيس نجيب ميقاتي أننا أمام خيارات محدودة جدا، الفراغ لا يمكن أن يحصل، والتمديد مرفوض من الجميع، ويبقى خياران وحيدان، إما السير بالقانون النافذ وهو المعروف باسم قانون الستين، وإما اعتماد مشروع القانون الذي أرسلته حكومتنا إلى مجلس النواب، وهو من أكثر مشاريع القوانين الانتخابية توازنا، لانه يحفظ كل العدالة والتوازن على الصعيد الانتخابي.

وفي كلمة القاها في حفل غداء أقامه “قطاع العزم للنقابات والمخاتير” تكريما للهيئة الادارية الجديدة في الاتحاد العمالي العام، تمنى الوصول إلى هذا الحل السليم بأسرع وقت ممكن، وأن تجرى الانتخابات النيابية وتنتج طبقة سياسية تنادي وتعمل فعليا على وضع حد للفساد المستشري في البلد.

من جانب آخر، أكد ميقاتي أمام زواره في طرابلس أنه لا يجوز ان يبقى النزف المالي قائما في الكهرباء ونوضع في كل مرة تحت ضغط العتمة او البواخر.

وقال: “انا متمسك بما قلته في مجلس النواب لجهة ان اقامة معمل لانتاج الطاقة افضل وطنيا وماليا من استجرار الطاقة عبر البواخر التي تفوح حولها علامات استفهام”.

ميقاتي أضاف: “ان طرابلس تحتاج من الحكومة الى ان تصرف الاموال المرصودة لها والمقرة على مشاريع واضحة وموجودة في الادراج”، داعيا “الادارة المحلية الى بذل الجهود لتأمين الخدمات الاساسية”.