IMLebanon

شهيب: قانون انتخاب قبل 19 حزيران وإلا سيذهب البلد إلى كارثة أكبر

 

 

أعلن عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيب،أنه وإن شاء الله سيخرج النواب بقانون قبل 19 الشهر المقبل والا سيذهب البلد الى كارثة اكبر اعتقد لا احد يريدها في البلد.

شهيب، وفي حفل عشاء في منزل رئيس “جبهة التحرر العمالي” رئيس اتحاد النقل البري في جبل لبنان كمال شميط، في مدينة عاليه، احتفاء بافتتاح فرع الجبهة في عاليه ولمناسبة الذكرى ال68ـ لتأسيس “الحزب التقدمي الاشتراكي”،  قال: “البلد لا يزال مهددا، على تخومنا الحرب قائمة، سوريا الله يعين اهلها، اكنت مع هذا الطرف او ذاك، سوريا تدمرت، كفى، وبالتالي نحن لا نريد ان ندفع ثمن ما يجري في العالم العربي، اهم شيء ان نبقى محافظين على بعضنا”.

وأضاف: “النسبية اساس ومنتهى المطالب، لكن كان هناك يسار عربي حقيقي، اين نحن اليوم من العالم العربي واين العالم العربي اليوم، من ليبيا الى اليمن الى سوريا الى العراق، الله يعين هذه الشعوب التي تحمل هذا الاسم: الشعوب العربية، أو الواقع العربي والاسلامي، بمعنى تأثيره وتأثير تعاطي الغرب معه. الحمدلله الانتخابات في فرنسا اعطت نوعا من الديمقراطية واعطت الجمهورية مكانتها. وبالعودة الى لبنان، هذا الدور افتقدناه وبعد كثيرا عنا، اعتقد ان شاء الله، العهد الجديد بعد الانتخابات النيابية يعطينا الامل، لجهة الوضع الاجتماعي والاقتصادي والوظيفي والتعليمي والمالي ومسألة الفساد، هناك حالة في البلد لا احد يستطيع ان ينكرها، والذي ينكرها يكون يتلطى ونكون ذاهبين الى مشكلة اكبر، انما يبقى هناك اصوات وطنية نعتز بها ونفتخر”.