Site icon IMLebanon

الحكومة تتجنب الملفات الساخنة وتوافق على تطويع 2000 عسكري

 

وافق مجلس الوزراء الذي انعقد في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري على تطويع 2000 عنصر لصالح الجيش اللبناني، واشار وزير الاعلام ملحم الرياشي الى ان اجتماع بين وزيري المال والدفاع سيعقد للنظر في عملية التطويع ومن الممكن ان يصار الى الموافقة على تطويع 2000 عنصر اضافي.

كما اقر المجلس كامل جدول اعماله متجنبًا الملفات الشاخنة، فقد غاب موضوع تعيين حاكم لمصرف لبنان كما لم يُعرض موضوع التعيينات في تلفزيون لبنان، أما في ما يتعلق بموضوع قانون الإنتخابات، فقد أكد الحريري في بداية الجلسة ان الحكومة مصرة على التوصل الى قانون انتخاب، وقال: “اذا لم نصل الى قانون انتخاب نكون حكومة فاشلة”.

وردًا على ما يقال عن ان الحريري لن يقبل ان يصار خلال القمة الاسلامية-الأميركية للتعرض لـ”حزب الله”، لفت الرياشي الى الجلسة  لها أمانتها ولا ننقل اي شيء الى خارج المجلس، مؤكدًا ان هناك حرصا على الالتزام  بالبيان الوزاري بشكل كامل وعلى لبنان بكامله من دون اي استثناء.

واشار وزير الاعلام الى ان موضوع التعيينات في تلفزيون لبنان انتظار وضعه على الجدول، مضيفًا: “مهمتي انجزت على اكمل وجه بالنسبة لهذا الموضوع في اطار عمل مؤسساتي لا غبار عليه”.

واذ اكد انه لم يطرح بند تعيين حاكم مصرف لبنان، اشار الى انه تمت الموافقة على البند المتعلق بمؤسسة “ايدال”.

واذ اعرب عن تفاؤله بشأن التوصل إلى قانون الانتخابات، لفت الرياشي الى ان المعنيّين يبحثون في هذا القانون من خلال تكليفهم بذلك، مشيرًا الى انه “لم يتم التبليغ عن موعد اللجنة الوزارية المكلفة دراسة قانون الانتخابات، الا ان البحث مستمر ولدينا وقت حتى 19 حزيران، وهناك سعي جدي للوصول الى قانون”.