Site icon IMLebanon

“جمعية راشانا” تطلق Land Art Festival

 

تعقد “جمعية راشانا” مؤتمرًا صحافيًا يوم الخميس  25 أيار في الساعة 12 في  ملعب البلد، للإعلان عن مهرجانها الفنّي ـ الثقافي الأول   LAND ART Festivalبرعاية وزارة الثقافة ووزارة الخارجية والمغتربين، وبدعم  من المركز الثقافي الفرنسي في لبنان Institut Francais، يتمّ خلاله عرض تفاصيل المشروع، تقديم الفرق المشاركة وشرح مفصّل عن الـ Land Art من قبل الفنّان البريطاني ريتشارد شيلينغRichard Shilling .

 

 

نبذة عن المشروع :

راشانا –  البترون  بلدة  لها  تاريخها الثقافي والفني، فهي معروفة بإحتضانها  اهم اعمال الأخوة بصبوص في  فن النحت.

ارادت “جمعية راشانا” أن تعيد اليها نبض الحياة الثقافية والفنية، من خلال إقامة RACHANA land-Art festival.

هذا الفن المعروف عالميا والذي يستوحي من الموقع الطبيعي ويستعمل المواد المتاحة فيه ويعمل على ابتكار فكرته الفنية مستعينا” بالمادّة والنور والصوت، الخ … فيكون النتاج ذات ابعاد هندسية، نحتية، تصويرية، وحتّى مسرحية.

يضم المشروع  ستة فرق حيث يتألف كل فريق من 8 طلاب واستاذ مشرف على الفريق، من أهم  الجامعات اللبنانية ومن الإختصاصات التالية :

– الفنون

-الهندسة والهندسة الداخلية

-الهندسة التصميمية

ستقوم هذه الفرق بتنفيذ اعمالها الفنية في راشانا ولمدة إسبوع كامل من 1 الى 8 تموز 2017، تحت إشراف الفنان RICHARD SHILLING  المعروف عالميا بفن الأرض والذي سيحضر خصيصا  للإشراف على تنفيذ  وإدارة أعمال المشاركين  .

في الختام، ستتولى لجنة من الإختصاصيين التصويت لأفضل عملين وسيتم توزيع الجوائز على الرابحين في حفل ثقافي من وحي المشروع ليل 8 تموز 2017 في راشانا.

إشارة الى أنّ بعض الجامعات المشاركة إستحدثت مادة LAND ART  ضمن برامجها التعليمية بعد عرض “جمعية راشانا” فكرة المشروع عليها .

الجامعات المشاركة: Lebanese University / INBA، LAU، ALBA، NDU، USEK و AUB.