IMLebanon

حاصباني: الانسب هو نموذج الحكم المبني على الحرية الاقتصادية المتلازمة مع المسؤولية الاجتماعية

 

 

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الى “ايجاد نظام اقتصادي يخدم اطياف المجتمع كافة، ويعمل على اعادة بناء المهارات وضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية والتعليم وتأمين المسكن”.

حاصباني، وخلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار “تمكين الأجيال نحو المستقبل”، شدد على “ضرورة التعاضد بين أطياف المجتمع لتحقيق الشمول التنموي الذي يؤسس لمجتمعات اقتصادية قادرة على دعم الافكار الريادية عبر التقنية الحديثة وتنمية الابداع عبر المشاركة بين القطاعين العام والخاص لصياغة تشريعات واضحة الاهداف تعمل على رعاية المبدعين”.

وقال في إحدى المداخلات: “يستمر العالم بالتحول نحو نموذج للحكم يحاكي تطلعات المجتمع الحديث. بعد الصراع بين الرأسمالية المطلقة والاشتراكية أتت العولمة لتثبت ان احدا من النموذجين لم يستطع أن يحقق الاستقرار والنمو وإشراك كافة مكونات المجتمع. لذلك يتحول العالم اليوم الى نموذج مبني على الحرية الاقتصادية المتلازمة مع المسؤولية الاجتماعية”.

أضاف: “هذا النموذج هو الأنسب لمجتمعنا في المنطقة وللعالم اذا ما طبق بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني. والتحول الى النموذج الجديد قد يشهد عمليات تصحيحية على صعد عدة، قد تكون عنيفة وعكسية في بعض الأحيان لكن علينا ان نخفف من مرحلة التجارب وننتقل الى مرحلة الاستقرار لتفادي الخسائر والافادة من التنمية. المطلوب تعزيز الحوكمة والنمو والتنمية لتطوير العالم ومواجهة التحديات التي يواجهها اليوم وتحديدا منطقة الشرق الاوسط”.