Site icon IMLebanon

سعيد: لسنا صندوق بريد ولا عصا كفى

 

 

أعلن النائب السابق فارس سعيد أن لهجة “حزب الله” بشأن قانون الانتخابات بدأت تتصاعد ويضيق صدره، وما قاله النائب محمد رعد في النبطية مهم بعد القمم الجميع يبحث عن”ضمانات”.

سعيد، وفي سلسلة تغريدات على حسابه الخاص عبر “تويتر، قال: “علينا ان نحافظ في لبنان، التنوع السياسي، والطائفي، والثقافي والمدني وحرية التعبير والزِّي والاتجاه الانساني والجنسي والسلام بدل الاستسلام”.

وأضاف: “مسألة البحث عن ضمانات طائفية وعدم الاكتفاء بضمانات الدستور والطائف يفتح شهية الجميع وكل جماعة تطالب بضماناتها من قاد الحملة لم يقدر العواقب”.

وتابع: “امام تحولات المنطقة سيطالب “حزب الله” بـ”ضمانات”قد تصل الى تشريع سلاحه من خلال قانون صادر عن مجلس النواب المقبل، وإذا طالب السنة بضمانة العدد والشيعة بضمانة السلاح  والموارنة بضمانة المقاعد علينا اعادة النظر بالدستور، ابشروا اذا لكم الجرأة والامكانات”.

وأوضح سعيد أن “حزب الله” يريد انتاج قانون انتخاب بقوة سلاحه يؤمن غلبة شيعية مرتكزة على من استتبعهم من مسيحيين عونيين وسنة ضد الحريرية ودروز ضد الجنبلاطيين.

وقال: “مواجهتنا لحزب الله كانت في مرحلة صعوده لم نستجدي منه نيابة و وزارة ورئاسة ثم ننقلب عليه في لحظة إحراجه، موقفنا منه ثابت”.

وأضاف: “تحول المسيحيون مع سياسة رئيس الجمهورية ميشال عون الى عصا يستخدمها الشيعة لضرب السنة احيانا وعصا في يد السنة لكبح نشوة الشيعة لسنا صندوق بريد ولا عصا كفى”.