IMLebanon

أرسلان: أتعرض لهجمة!

لفت رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان الى انّ “المداولات والمفاوضات بشأن قانون الانتخاب قائمة، ويبقى انّ ما يهمنا هو القانون النسبي الكامل في كل المناطق اللبنانية”.

ارسلان، وبعد لقائه الشيخ نصرالدين الغريب، في دارته في كفرمتى، قال: “نحن نصر على القانون الإنتخابي على قاعدة النسبية ولا نقبل ولا نساوم على ايّ قانون إن كان مختلطاً أو أكثري من خلال قناعة مطلقة لدينا، لأنّه لا أصح من القانون النسبي لعدالة التمثيل عند كل الفئات”.

ورداً على سؤال عما إذا كان هناك من حملة إعلامية يتعرض لها الحزب الديموقراطي، قال: “اعتدنا على بعض الوسائل الإعلامية التي تقوم بتضخيم الأمور، واستغرب الغرابة في أمور قد تتعرض لها كل الأحزاب. نحن في حزب يضم الالآف وهو في كل المناطق من حاصبيا الى راشيا الى الشوف وعاليه وصولاً الى بعبدا والمتن. طبعاً أعترف هنا أنّي لم أستطع تحويل الحزب الى حزب وطني يشمل كل اللبنانيين، لأنّ النظام السياسي الفاسد في هذا البلد يعرب الناس طائفياً ومذهبياً. حلمنا أوسع من هذا بكثير كما هو حلمنا بأن يتخطى بلدنا هذه الحالة”.

واضاف ارسلان: “الحزب بألف خير وهو يتعرض وانا أتعرض لهجمة سأعطيها طابعاً إعلاميا لا طابعاً واقعياً، لأنّه على أرض الواقع، وهنا لا أقلل أهمية أحد، من يترك فإنّه يترك منفرداً وليس هناك أيّ إنعكاس على الحزب ومسيرته”.