Site icon IMLebanon

الإمارات ستسجن المتعاطفين مع قطر.. واعلامية لبنانية: “سبقتم اسرائيل”!

 

من تداعيات الازمة الخليجية مع دولة قطر، يحتل الشق الاعلامي حيزاً هاماً. وفي اطار “الحرب” المندلعة عبر مواقع التواصل، اتى بيان صادر عن النائب العام في الامارات العربية المتحدة ليعلن ان “التعاطف مع قطر عبر مواقع التواصل يعاقب عليه القانون”، محذراً من “اي مشاركات قولا او كتابة على مواقع التواصل او اي وسيلة اخرى تحمل اي تعاطف مغ قطر او اعتراض على موقف الامارات.. قد تعرض صاحبها للسجن من 3 الى 15 سنة وغرامة لا تقل عن 500 الف درهم”.

هذا الموضوع علقت عليه الإعلامية اللبنانية في قناة “الجزيرة” غادة عويس التي تحظى بشهرة ومتابعة عربية واسعة، فكتبت عبر صحفتها على “فيسبوك”: “طب ممكن نتعاطف عبر قلوبنا او أيضا جريمة يعاقب عليها القانون؟ اوكي فهمنا سنتعاطف مع اسرائيل بس بليز ترضوا”.

ثم اضافت في تدوينة ثانية: “سبقتم اسرائيل نفسها على هذا النوع من الترهيب! #عصفورية”.

عويس نشرت كذلك تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودية عادل الجبير في ايار الماضي من لقائه وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وكتبت معلقةً “هذه تغريدات من صفحة الوزير السعودي منذ ايام معدودة فقط! فما الذي حدث في أسبوع وضحاه حتى غدت قطر اليوم عدوة يا ترى #عصفورية_ترمب”.

 

كذلك علق الاعلامي اللبناني في قناة “الجزيرة” جلال شهدا على قرار الامارات العربية المتحدة فغرد على تويتر: ” ان منع #التعاطف لم يكن ليفرض بعقوبة وغرامة لو لم يكن عارما صارخا واضحا رافضا #قطع_العلاقات_الدبلوماسية_مع_قطر”.