Site icon IMLebanon

نظام الأسد يحذر التحالف الدولي

 

حذرت وزارة خارجية النظام  السوري، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، من مخاطر التصعيد، مطالبة بوقف الهجمات التي يشنها التحالف على الجيش السوري.

الخارجية وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، قالت ان ” العدوان الجديد يأتي ليكشف بوضوح عن الأهداف الحقيقية لهذا التحالف التي لا ترتبط بأي صلة مع الهدف المعلن لدوله الأعضاء في مكافحة إرهاب داعش بل إن الهدف الحقيقي هو تنفيذ أجندات تهدف إلى النيل من صمود سوريا وجيشها ومحاولة إضعافها من خلال إطالة أمد الحرب الإرهابية عليها”.

وأضافت الخارجية “ان سوريا تحذر التحالف من مخاطر هذا التصعيد وتداعياته وتطالب الإدارة الأميركية ودول التحالف بالتوقف عن شن هذه الهجمات المروعة التي لم تقد حتى الآن عمليا إلا إلى تقوية داعش في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له إنجازات يومية في مواجهة قوى الإرهاب وتنظيماته”.

إشارة إلى أن التحالف الدولي أعلن عن استهداف قوات موالية للنظام السوري، الثلاثاء، قائلا: “رغم تحذيرات سابقة دخلت قوات مؤيدة للنظام مناطق عدم الاشتباك المتفق عليها بدبابة ومدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ومركبات مسلحة وأكثر من 60 جنديا”.