Site icon IMLebanon

نديم الجميل: لايجاد مؤسسة عامة لتوظيف اصحاب الحاجات الخاصة

 

أعرب النائب نديم الجميل عن تضامنه مع ذوي الإعاقة ووقوفه بجانبهم في كل حاجاتهم”، مبديا اسفه لان تكون “المبادرات الفردية مع المعوقين تطغى على المبادرات العامة”.

الجميل، وفي كلمة ألقاها خلال رعايته لقاءا بعنوان “لأنو منعرف نرجع نوقف” مع الرياضي العالمي جوي ايفان، المصاب بالشلل نتيجة حادث في اثناء مشاركته في سباق دراجات نارية، والرياضي اللبناني وسام روكز الذي اصيب بشلل نصفي بسبب حادث رياضي، أشار الى ان “في لبنان نحو 40 الف معوق ويهمّنا كحزب وكنواب وكمجتمع اهلي أن نعتني بهم”.

وأكّد “الحاجة الى أن تكون لدينا مؤسسة عامة لتوظيف اصحاب الحاجات الخاصة خصوصا وان القانون يلزم توظيفهم بنسبة معينة، ونحن في لبنان بدل ان نسهل لهم حياتهم نضع العصي في الدواليب امامهم ولا نحترم الاماكن المخصصة لهم”.

وشدد على ضرورة “ان نعمل معا وان نعلم أن أي إعاقة أو مشكلة لا يجب أن توقفنا في مكاننا، لأن البلد فيه كثير من المشاكل والمعوقات، واذا اردنا نستمد من عزمكم ومعرفتكم خبرتكم نستطيع ان نستمد كقائمين من خبرتكم لنتمكن من النهوض بهذا البلد واعادة اعماره معا ويكون لبنان قادرا الى الصمود والاستمرار”.

وعن الاحداث في سوريا والمنطقة في الايام الاخيرة تمنى الجميل ان “تجعلنا نفتح افقا اوسع من الافق الضيق الذي نعمل فيه وان نفتح عيوننا اكثر على المشاكل التي نحاول ان نشغل بعضنا فيها، لان هناك ازمة كبيرة تمر بها المنطقة وعلينا اخذها في الاعتبار والا نتلهى بالامور الافقية والعمودية وان نكون فعلا نهتم بالامور الاساسية والوطنية، ومن الضروري ان نبقى واعين في هذا الظرف الذي تمر به المنطقة”.