Site icon IMLebanon

باسيل: لاعداد مشروع قانون تعديلي للقانون الجديد!

 

جدد رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل التأكيد ان معركة تحسين التمثيل في قانون الانتخاب لم تنته وستستمر، مشيرا في المقابل الى ان نتائج الانتخابات التي ستحصل ستكون امثولة لنا جميعا لنرى ان تجاوب اللبنانيين مع هذا القانون بمناطقهم وبطوائفهم وبتوزيعاتهم اينما كانت ستأتي متساوية وسيشكل دافعا جديدا للذهاب الى مزيد من العمل على قانون الانتخاب.

باسيل، وفي افطار اقامته هيئة “التيار الوطني الحر” في عكار في بلدة منيارة عكار، قال: “يجب ان يكون عندنا الجرأة للقول بان القانون الحالي كما صدر، فيه اخطاء وان نذهب وبهدوء بالايام والاسابيع القليلة المقبلة لاعداد مشروع قانون تعديلي لهذا القانون في مسائل مهمة وبنيوية وفي امور اخرى اقل اهمية لمعالجة الثغرات التي فيه ليكون كاملا اكثر واصلاحيا اكثر”.
اضاف: “الاساس اليوم بان نحارب الفساد فعليا، وهذه هي المعركة المقبلة التي لا هوادة فيها والتي لا يمكن لاي واحد منا ان يرمي التهمة على غيره”.

وقال: “اليوم نتطلع لان يكون هناك تغيير جذري في البلد، وكما ان رئيس الحكومة وضع يده معنا وسهل بكل ما بامكانه ان يقوم به حتى انتجنا قانون انتخاب، اليوم اتكالنا كبير جدا عليه لكي يضع يده بيدنا، وليكون رأس حربة معنا في محاربة الفساد”.

باسيل أشار الى ان عكار لا تقل اهمية عن اي منطقة، واليوم اقول لكم باننا قد ضحينا بنواب في كسروان والمتن وجبيل لكي نربح نوابا في عكار.