IMLebanon

نقيب الصحافة من معراب: جعجع لعب دوراً كبيراً في أصعب المراحل

راى نقيب الصحافة عوني الكعكي بعد زيارته رئيس حزب “القوات اللبنانية “سمير جعجع في معراب يرافقه الإعلامي جورج بشير، ان جعجع لعب دوراً كبيراً في أصعب المراحل سواء في المصالحة مع الرئيس ميشال عون التي أدت الى انتخاب رئيس بعد ثلاث سنوات من الفراغ أو في عملية الإنقاذ التي حصلت مؤخراً في ما خصَّ قانون الانتخاب الذي هو من أصعب الأمور.

واضاف: “فكما قال الرئيس نبيه بري ان أي خطأ من دون موافقة من الجميع قد يؤدي بنا الى حرب أهلية، وبالفعل جعجع لعب دور المنقذ للقانون الجديد، ولا شك ان هناك مؤيدين ومعارضين له ولكن الأهم أننا جنبنا البلاد من أصعب مرحلة كنا سنصل إليها”.

ولفت الكعكي الى أنه “كما كان لجعجع موقف كبير جداً في الاتفاق على قانون جديد، كذلك لا يمكنني إلا أن أذكر الرئيس سعد الحريري والتضحيات التي قدمها، فالبعض ينتقده بأنه يُقدم تنازلات كثيرة، ولكن برأيي ان أي تنازل لمصلحة لبنان هو فخرٌ وليس تنازلاً لأن البلد أهم منا جميعاً، فالمهم أن يحيا البلد مجدداً وأن يتحسن الاقتصاد وأن ننعم بالاستقرار في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الدول العربية من حولنا”.

من جهة أخرى، التقى جعجع المحامي د. بول مرقص الذي أهداه كتابه الرابع عشر بعنوان:”السياسة تحت حكم القانون”، ودعاه الى حفل التوقيع يوم الجمعة 23 حزيران 2017 الساعة 10.30 صباحاً حتى الساعة 7.30 مساءً في الباحة الخارجية للمكاتب الجديدة لـ”جوستيسيا” في العدلية، بيروت مقابل درج العدلية، سنتر سيكوبا الطابق الثاني.