Site icon IMLebanon

طارق الملاح وفيديو الـnbn.. الناشطون يردون بعنف: “مش حلوة آخرتك”!

 

جدل واسع واتهامات كثيرة اثارها الناشط طارق الملاح الذي يمكن ان نصفه اليوم انه الناشط السابق في الحراك المدني الذي شارك في احتجاجات صيف 2015. الملاح ظهر فجأة في مقابلة مع قناة nbn اتهم فيها حركة “طلعت ريحتكم” التي شكلت عصب الاحتجاجات بتلقي ودفع اموال والتخطيط للتصويب على شخصيات بعينها (مخصصاً رئيس مجلس النواب نيه بري) والتخطيط كذلك لممارسة العنف للظهور بمظهر الضحية والتنسيق مع وسائل اعلامية (سمّى قناة الجديد ووسيلة مرئية اخرى لم يسمّها) وغيرها من الاتهامات. واعترف انه تلقى مبلغ 10 آلاف دولار في احدى المرات كذلك عاد وذكر في احدى التعليقات انه حصل عليها من عماد بزي.

ما نتج من مقابلة الملاح كان لها اثر واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما من الناشطين الذين شنوا حملة عنيفة على الملاح الذي كان في الاشهر الاخيرة قد ابتعد عن الصورة وبدأ يهاجم الحراك المدني لأسباب عدة تختلف حسب كل طرف كما تعرضت قناة الـnbn لهجوم من قبل عدد من الاعلاميين والناشطين كذلك مشبهين اياها بقنوات النظام السوري فيما رحب جمهور حركة امل خصوصاً بالتقرير.

الإعلامية في قناة “الجديد” يمنى فواز علقت عبر صفحتها عبر “تويتر” واصفة الـnbn بالاخبارية السوري والملاح بالهربان فغردت: “لا عنجد لازم تحضروا NBN  كل يوم سبق صحفي ولا الإخبارية السورية آخر إبداعاتهم “طارق الملاح”! للأمانة في جدية وتتبع لانه هالشاب هربان اصلا”. كما تطرق الاعلامي جاد غصن على الموضوع ساخراً فغرد: “هلأ اميركا تركت ١٤ اذار وبري وجنبلاط والشبيبة كلها قررت تدعم طارق الملاح؟؟ اذا مظبوطة القصة لازم طلعت ريحتكم يفوتوا عاليمن فورا!”

الاعلامية ديانا مقلد تناولت الموضوع كذلك عبر صفحتها على “فيسبوك” فكتبت: “رغم كل التفاصيل الميلودرامية واللامنطقية ما قدرت اضحك لما سمعت شو قال طارق الملاح على قناة الدنيا بالنسخة اللبنانية ..  كلامه خلاني فكر بشغلة وحدة وهي كيف وبأي ظروف ممكن شخص يخرب من جواته هلقد..”

ودوّن الصحافي عمر قصقص ساخراً: “طارق الملاح لـ NBN: #مين_سا_حصتي ?؟  ?.. انت بدك حصة؟.. انت بدك وحدة #مين_ماخد؟ .. يقطع عمرك”.

كما كشفت الصحافية هلا نصرالله عبر “فيسبوك” انه “من سنة ونص اتصل فيني طارق وتس اب وطلب مني مساعدة مالية وطلع طالب من كل رفقاتي وكل الناشطين على شي هو مخترعه ومألفو من راسه وهجرة وسويسرا والسويد.  مش حلوة اخرتك يا طارق تبيع افلام محروقة لل NBN، خليك حبيبي على لشحادة اشرفلك.  الشحادة مش عيب بس التشبيح الامني عيب مع تفه”. وكتبت الناشطة سارة فرحات: “تقارير ال nbn هاليومين كتير بتعطي عقناة الدنيا ومن شابه أباه ما ظُلم. فهذا الشبل من ذاك الأسد!”.