Site icon IMLebanon

أكبر مفخخ سيارات في قبضة الجيش!

أشارت معلومات للـ”LBCI” الى أنّ استخبارات الجيش اللبناني أوقفت محمد بدر الدين الكرنبي وهو من عرسال الذي اعترف بتفخيخ سيارات عدة في لبنان.

وأوضحت المعلومات أنّ الكرنبي اعترف بأنّ السيارات المفخخة التي اعدها تم استخدامها في معظم العمليات الانتحارية والتفجيرات التي وقعت في مناطق لبنانية عدة.

من جهتها، أوضحت مصادر أمنية لقناة “الميادين” أنّ الكرنبي (28 عاماً) شارك في زرع العبوات الناسفة التي استهدفت حواجز الجيش في البقاع، كما شارك في اطلاق الصواريخ على بلدات بقاعية وعلى الهرمل بالتعاون مع جماعات ارهابية في جرود عرسال.

وأشارت المصادر الى أنّ الكرنبي كان في طريقه من عرسال الى بيروت وكمنت له دورية من الجيش واوقفته، موضحة أنّ توقيف كرنبي جرى الأربعاء الماضي بعد عملية رصد ومتابعة.

وفي هذا الاطار، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنّه “نتيجة عملية الرصد والمتابعة الحثيثة التي قامت بها مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني، للعناصر المتورطة في الأعمال الإرهابية والسيارات التي انفجرت في مناطق لبنانية عدة، تمكنت المديرية من توقيف المدعو محمد بدر الدين الكرنبي، الذي اعترف بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي، ومشاركته في معركة عرسال ضد الجيش اللبناني، ونقل إنتحاريين وشراء وتفخيخ ونقل سيارات لتفجيرها في مناطق لبنانية مختلفة، كما شارك في عمليات إطلاق صواريخ عدة باتجاه المناطق المذكورة، ممّا أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، وعمل في تجارة الأسلحة الحربية وترويج وتعاطي المخدرات. وأحيل الموقوف على القضاء المختص”.