Site icon IMLebanon

رفول: مقبلون على أيام حلوة بفضل الوفاق

قال وزير الدولة لشؤون القصر الجمهوري بيار رفول، جلال جولة في البقاع الشمالي شملت عرسال: “إنّ بلدة عرسال ستكون الدولة معها دائماً، ولم نترك أيّ منطقة في لبنان، ونحن قادمون على أيام حلوة بفضل الوفاق الوطني والتفاهم بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري واتفاق بعبدا، والذي أفضى الى ورشة بناء للدولة ستكون الأولوية فيها للقرى التي هي مداخل لبنان، رغم أنّ الوضع المالي غير مستقر”.

وأضاف: “هناك تراكم على مدى ربع قرن نتج منه 76 مليار دولار دينا عاما، ولكنّ في شهر أيلول سيتم تلزيم ثلاثة بلوكات للغاز في البحر، وسيكون له مردود مالي للدولة يسمح لنا بالتحرك وبالحصول على قروض ميسرة. ونحن لدينا ثروة لأجيالنا سيتم تلزيمها تباعا، هي النفط والغاز”.

وتابع رفول: “إنّ معركة الإرهاب اليوم مع الذين صنعوه، وبهمة القيادة العسكرية في الدولة تم الحفاظ على لبنان رغم تهديدنا المستمر، وقيادة الجيش لن تساوم، وستحافظ على الوطن. علينا التضامن أكثر من أيّ وقت مضى، فنحن أخوة ومكونات وطنية مهما كان ديننا، ويجب أن نعطي نموذجاً ونسعى الى أن يكون لبنان ملتقى حوار الأديان والحضارات، وبالتفاهم الحاصل اليوم بيننا سنعيد أمجاد لبنان”.