IMLebanon

اللقيس: كل الترتيبات أنجزت لإنجاح مهرجانات بعلبك الدولية

أكد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، أن “كل الترتيبات اللوجستية والفنية والترتيبات الأمنية اللازمة قد أنجزت لإنجاح مهرجانات بعلبك الدولية التي تنطلق رسميا في السابع من تموز الحالي”.

اللقيس، خلال مؤتمر صحافي، قال:”نحن على بعد ايام قليلة من انطلاقة مهرجانات بعلبك الدولية. وهنا أود من خلالكم أنتم الاعلاميين إيصال رسالة إلى كل اللبنانيين بأن يزوروا بعلبك ومهرجاناتها الدولية التي تبلغ هذا الموسم 61 عاما على تأسيسها”.

واكد ان “الوضع الامني في بعلبك والبقاع الشمالي مطمئن جدا ومستقر ولن يكون هناك اي ازعاج للزائرين، وكل المعنيين بهذه المهرجانات قد استكملوا التحضيرات سواء اللوجستية او الفنية، علما ان التجارب الفنية قد بدأت في القلعة منذ أيام”.

وأضاف: “التدابير الامنية جاهزة ولدينا ملء الثقة بالقوى العسكرية والامنية، علما أن الأمن لن يكون فقط خلال فترة المهرجانات انما سيستمر لتعزيز الامن في المنطقة”.

ولفت إلى أن “مجلس الوزراء سيعقد جلسة مخصصة لمناقشة الوضع الامني في البقاع وبعلبك  الهرمل”، معربا عن أمله “أن تكون المهرجانات لهذا العام بادرة خير للبعلبكيين خصوصا واللبنانيين عموما”.

وختم منوها بالمتابعة الحثيثة للوضع الأمني “من المحافظ بشير خضر وقيادة الجيش والأجهزة الأمنية الذين يقومون بواجبهم على أكمل وجه في مجال المتابعة اليومية للوضع الأمني، وخصوصا خلال فترة المهرجانات بحيث سيكون هناك انتشار أمني على امتداد الطرقات الدولية لتوفير الأجواء الآمنة لزوار مهرجانات بعلبك الدولية”.