IMLebanon

الجراح يتحضر لاطلاق أهم إنجاز في موضوع الانترنت والاتصالات!

 

أشار وزير الاتصالات جمال الجراح إلى ان قطاع الاتصالات اصبح الدعامة الأساسية للاقتصاد اللبناني ولرفاهية المواطن اللبناني ولسهولة عيشه، موضحا أنه منذ وصوله إلى الوزارة لم يكن أحد راض عما كان هو الوضع عليه، فتم وضع خطة عمل.

الجراح، وفي لقاء مع الاعلاميين في نادي الصحافة، قال: ” نحن بصدد اصلاح شبكات التوزيع وانشاء شبكات جديدة، ففي موضوع الانترنت، رأينا أن كلفته مكلفة على المواطن، فأخذنا قرارا بخفض الأسعار، ونقوم بدارسة ايصال “الفايبر أوبتيك” إلى كل المناطق”، موضحا أنه في نهاية شهر آب سيكون لدينا G4  في 95% من لبنان.

الجراح أشار الى ان قطاع الاتصالات يضم طاقات بشرية هائلة، لذا هناك حوار مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لخلق فرص عمل لاستثمار طاقات الشباب اللبناني في هذا القطاع.

الجراح اعتبر ان المكالمات عندنا مرتفعة الكلفة بالنسبة لبلدان أخرى لكننا نعمل على تخفيضها. وقال: “إننا بحاجة اليوم لتغيير جذري لنظام “الفوترة” وقد باشرنا به، نعمل على نظام حفظ الداتا، وغيرها من الأمور، بحيث نحاول الوصول الى مرحلة متقدمة في تطوير قطاع الاتصالات”.

وقال: “إن أهم انجاز نشدد عليه في المرحلة المقبلة هو “الفايبر اوبتيك” لأن هذا المشروع هو الحل النهائي والمثالي في موضوع الانترنت والاتصالات ويحتاج الى امكانات مالية ضخمة ويحتاج لنحو سنة ونصف”.