Site icon IMLebanon

حاصباني: لبنان يحتل الرقم واحد عربياً في مجال الصحة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في كلمة ألقاها خلال ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية في بيروت، أنّ لبنان وبالرغم من كل التجارب الصعبة حافظ على مستوى متقدم في قطاع الصحية إقليمياً ودولياً، موضحاً أنّ لبنان فخور بعلاقاته الدولية ويراهن عليها في دعمه.

وقال: نتطلع الى استمرار وقوف المنظمات الدولية والدول المانحة الى جانب لبنان. انّ بلدنا الصغير يعاني ازمة لجوء لم يعرف التاريخ الحديث مثيلاً لها ورغم ذلك فقد استطاع ان يحافظ على مرتبة متقدمة في الخدمات الصحية وهو يحتل الرقم واحد عن جدارة على مستوى العالم العربي في المجال الصحي والطبي.

ولفت حاصباني الى أنّ لبنان يمتلك قدرات لاستقطاب القدرات للاستثمار في الصناعة الصحية واقتصادنا الحر يشجع الاستثمار ويستند الى منظومة استثنائية لناحية القدرات البشرية والتكنولوجية وغيرهما، مضيفاً: مواردنا ما زالت هي الاساس في اقتصادنا وهي موارد بشرية ناجحة في كل الميادين.

وأوضح أنّ لبنان تجربة ناجحة في هذا العالم الغارق في الحروب والازمات وهو رسالة فريدة وتجربة نموذجية لدول تعصف بها الحروب والانقسامات، مشدّداً على أنّ لا بديل على احترام الاخر والاحتكام الى القانون والمؤسسات لبناء الاوطان.

وأعلن حاصباني عن إطلاق إستراتيجية قطاع الصحة للسنوات الخمس القادمة، موضحاً انّ هذه الإستراتيجية ستساهم في تأمين التغطية الاستشفائية الشاملة للمواطنين.