Site icon IMLebanon

الضاهر يطالب وزير الدفاع بالإستقالة

لفت النائب خالد الضاهر، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس، الى انّ “السيادة منقوصة والحريات مضروبة هذه الايام، وكأي بلد يجب أن يكون فيه جيش يحمي الحدود ويحافظ على البلد، وقوى أمنية ومؤسسات شرعية تحمي كرامة الإنسان وتنفذ القانون على الجميع”، وقال: “نحن في هذه المرحلة نرى لبنان يخسر إحترام الرأي العام المحلي والعربي والدولي، وذلك لأسباب كثيرة”.

وأشار الضاهر إلى أنّ “المؤسسات لا يجوز أن ينازعها احد، فالجيش اللبناني والقوى الأمنية يجب أن تبسط سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية وألا تنازعها ميليشيا او عصابة أو أيّ سلاح آخر”، مضيفاً: “نحن الآن في مرحلة خطيرة من تاريخ لبنان وعلى القيادات في لبنان ان تحافظ على هذا البلد، وألا تسمح بسلب حريته وكرامته وسيادته”.

وتابع الضاهر: “أطالب رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ورئيس الحكومة والحكومة وكل القيادات بألا تسمح بسقوط لبنان تحت الهيمنة الإيرانية عبر جندي ولي الفقيه في لبنان، عبر من يمسك بزمام السلطة في لبنان. انت يا وزير الدفاع تتحمل مسؤولية الطفلة التي ماتت والضحايا الذين سقطوا بعد الإعتقال اثر عملية عرسال، انت تتحمل مسؤوليتهم بل الكذب ايضاً انت تتحمل مسؤوليته، لأنّه لم يفجر احد نفسه، لا بالعسكريين ولا بأهله، هي بروباغندا لتبرير هذا الإجرام الذي حصل بحق الأبرياء والأطفال والنساء في المخيمات وترويعهم عند الفجر. نعم انت تتحمل ويجب أن تستقيل من هذا الموقع لأنّك لا تحمي سيادة لبنان ولا تحافظ عليها”.

وأكد الضاهر أنّ “المشروع الفارسي الصفوي الصهيوني يخرب لبنان”، وختم: “يجب عدم السماح بهيمنة المشروع الإيراني في لبنان وضرب عروبته وحريته وإستقلاله ومصالحه، ونحن لا نرضى بهذا الأمر”.