Site icon IMLebanon

ماروني: مكانك راوح…   

 

 

 

قال النائب ايلي ماروني لصحيفة “السياسة” الكويتية إن من حق رئيس الحكومة بوصفه رئيس السلطة التنفيذية، أن يلتقي بكل القيادات الأمنية من دون استثناء.

وإذ استغرب الضجيج الذي رافق هذا اللقاء، تساءل ماروني “ما المشكلة في هكذا اجتماع”، واصفاً اجتماع السراي بـ”الطبيعي جد”.

أما في موضوع التراجع عن معركة عرسال، فرأى ماروني أن قيادة الجيش هي من يحدد أطر المعركة، لأن القرار السياسي هو الذي كان يشل عمل المؤسسة العسكرية باستمرار.

ودعا إلى الانتهاء من إرهاب تنظيم “داعش” ومن رجالاته الأمنيين الذين يتم اكتشافهم وإحباط مخططاتهم، “فالجيش اللبناني يتحمل وحده مسؤولية وجود التنظيم في جرود عرسال، نظراً لما يشكله من خطر على أمن البلد، لكن يبقى للجيش وحده تقدير ظروف المعركة”.

وعن الانتقادات التي رافقت زيارة وفد طلاب الكلية الحربية إلى معلم مليتا التابع لـ”حزب الله”، نقل ماروني عن لسان قائد الجيش، قوله أن هذه الزيارة جاءت من ضمن جولة استطلاعية على كل المواقع العسكرية في البلد ولا علاقة لها بالسياسة لا من قريب ولا من بعيد.

وفي الشأن السياسي، قال ماروني “مكانك راوح، كلما انتهينا من أزمة وقعنا بأزمة أخرى، فأزمة النازحين السوريين تهدد التضامن الحكومي، والوزراء انقسموا بين مؤيد للحوار مع النظام ومعارض له لحل هذه الأزمة”، متمنياً الأخذ باقتراح رئيس “الكتائب” النائب سامي الجميل على أن يكون الحوار مع النظام عبر المراجع الدولية، فإذا كنا نريد أن نتخلص من مشكلة عمرها عشرات السنوات، فلا بد من الحوار مع النظام عبر قنوات معينة تساعد على حلها.