Site icon IMLebanon

الرياشي: مصر ولبنان أقوى من أي حركات إرهابية

أكد وزير الإعلام ملحم الرياشي أنّ “مصر ولبنان بمؤسساتهما العريقة، أقوى وأكثر رسوخاً من أية تنظيمات أو حركات إرهابية تسعى لزعزعة استقرار البلدين وتهديد الوحدة الوطنية فيهما”، معرباً عن ثقته في أنّ “المستقبل القريب سيشهد عودة النهضة للمنطقة، وسيكون لمصر ولبنان دور رائد في هذا الشأن”.

كلام الرياشي جاء خلال زيارة والوفد المرافق له، لمقر “وكالة أنباء الشرق الأوسط” في القاهرة، حيث أشار الى أنّ “جهود مواجهة الإرهاب والتصدي له، والتي تضطلع بها مصر ولبنان، تحتاج إلى حضور تنموي قوي يوازي الحضور الأمني المطلوب”، مشدّداً على أنّ “أحد أهم سبل هذه المواجهة، يتمثل في وجود إعلام قوى وشجاع يقدم الصورة الحقيقية لما يجري من أحداث”.

وقال: “في تصوري إنّه لمواجهة الإرهاب نحتاج للإعلام لإبعاد الأجيال الجديدة عن الإرهابيين الذي يضللونهم”، معتبراً أنّ “للتربية والتثقيف دوراً كبيراً أيضاً، فيجب أن ننشط أندية الإعلام بالجامعات والمدارس لتثقيف الرأي العام الذي يتعلم ولا يتثقف”.

واضاف الرياشي: “إن العلاقات بين البلدين ممتدة منذ سنوات طويلة وضاربة في جذور التاريخ العريق لهما”، معرباً عن سعادته “بالتعاون الوثيق بين وكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالة الوطنية للإعلام”، ومبدياً “استعداد وزارة الإعلام اللبنانية لتعزيز هذا التعاون بين الوكالتين”.