Site icon IMLebanon

عون: مصمّم على إرساء السلام والإستقرار

نوه رئيس الجمهورية ميشال عون بـ”علاقات التعاون الممتازة التي تربط لبنان وفرنسا”، معتبراً انّها “ثمرة صداقة متينة”، مؤكداً “التصميم على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها وارساء السلام والاستقرار على امتداد الساحة الاورو-متوسطية وفي الشرق الاوسط”.

موقف عون جاء في برقية وجهها الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمناسبة العيد الوطني الفرنسي الذي يصادف اليوم 14 تموز.

الى ذلك، كانت العلاقات الثقافية والجامعية اللبنانية – الفرنسية محور متابعة عون خلال استقباله رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى مع وفد من المسؤولين في جامعات فرنسية تتعاون معهم الجامعة الاسلامية.

وقد اكد عون للوفد انّ “العلاقات اللبنانية – الفرنسية متجذرة عبر التاريخ، والشق الثقافي والتعليمي والتربوي فيها له حضور مميز وتأثير فاعل”، مشدّداً على “ضرورة تطوير هذا التعاون، لا سيما في مجال الابحاث العلمية التي تثري المجتمع وتعطي قيمة اضافية للتعليم الجامعي”.

واستقبل عون البروفسور فيليب سالم الذي بحث معه في آخر ما توصل اليه الطب في مجال مكافحة الامراض المزمنة. وقدم سالم لرئيس الجمهورية كتابه الجديد “رسالة لبنان ومعناه” الذي سيوقعه خلال حفل يقام الخميس 27 تموز في متحف سرسق.

وفي قصر بعبدا، الاستاذ في كلية ادارة الاعمال في جامعة سان فرنسيسكو الدكتور موفق صيداوي الذي اطلع رئيس الجمهورية على “مشاريع جامعية يعمل على تحقيقها مع الجامعات اللبنانية تعود بالفائدة على الطلبة الجامعيين اللبنانيين، لا سيما منهم الطالبات اللواتي يتحضرن للمستوى الجامعي”.