IMLebanon

مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن نصرةً للأقصى

 

 

تظاهر مئات من المحتجينمن المسلمين واليهود معا امام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأميركية واشنطن، احتجاجاً على الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الأقصى.

وادى المسلمون شعائر صلاة الجمعة امام السفارة، فيما ارتفعت التكبيرات ونداءات التلبية من حناجر الحضور الذين تعددت طوائفهم واعراقهم واديانهم.

وفيما راح المسلمين يقيمون صلاة الجمعة امام السفارة الاسرائيلية، طوق عدد من اليهود الارثوذكس الجموع بلافتات كتب عليها “كل فلسطين يجب ان تعود إلى السيادة الفلسطينية”.

وكتب على لافتة اخرى: “التوراة الحقيقة واليهود في اورشليم، القدس، وكافة انحاء العالم يدينون الاعتداءات في الاقصى واحتلال كا فلسطين واليهودية ترفض دولة اسرائيل”.

وقالت مديرة الاعلام والاتصالات في منظمة “اميركيون مسلمون من اجل فلسطين”، كريستين زيرمسكي: “نحن هنا لسببين، الأول هو التضامن مع فلسطينيي القدس الذين على مدى اكثر من 3 اسابيع الآن، كانوا يتظاهرون بسلمية بالرغم من حقيقة ان اسرائيل قد قيدت دخولهم للعبادة وهو ما يخالف القانون الدولي”.

وأضافت: “نحن هنا كذلك للاحتجاج بسلمية، وسنستخدم هذه المشاركة الحضارية لتشجيع الناس على الاتصال بالكونغرس ووزارة الخارجية لتكثيف الضغط”.