Site icon IMLebanon

تباينات داخل التيار الأرزق؟

أكدت مصادر قيادية في «تيار المستقبل» لصحيفة «السياسة» الكويتية، أن ما يُشاع عن وجود تباينات داخل التيار بخصوص الموقف من حرب «حزب الله» في الجرود غير صحيح.

وشددت على أن موقف «المستقبل» واحد وموحد من هذه الحرب وهو أن «التيار» يرفض أن يتفرّد «حزب الله» بشن الحروب في لبنان وأن يصادر قرار الحرب والسلم لحسابه، ضارباً بعرض الحائط مؤسسات الدولة اللبنانية السياسية والأمنية والعسكرية، ومؤكداً على أن الدويلة أقوى من الدولة وهذا أمر مرفوض من جميع اللبنانيين.

وأشارت إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري كان واضحاً في رفضه ما يقوم به «حزب الله» على الحدود من حيث احتكاره لقرار السلم والحرب لحساباته الخاصة وتبعاً لأجندته الإقليمية، على حساب سلطة الدولة وسيادتها، في حين أن الجيش اللبناني قادر لوحده على مواجهة الإرهابيين ودحرهم إلى خارج الحدود، في ظل الإمكانات التي يتمتع بها وبدعمٍ من اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم.

وأكدت أنه لا يمكن العودة مجدداً إلى مقولة الشعب والجيش والمقاومة التي أثبتت عدم جدواها، في ظل الحرص على أن يكون القرار للدولة اللبنانية وحدها ولا يشاركها فيه أي قوة داخلية مهما بلغت قوتها.