Site icon IMLebanon

كيروز: “حزب الله” يصادر دور الدولة والجيش

إعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ايلي كيروز أنّ “ما جرى في عرسال هو تتمة للحرب في سوريا، وجزء من تداعيات تورط حزب الله فيها”، مضيفاً: “لا يمكن لحزب الله أن يستمر في تفويض نفسه بالنيابة عن جميع اللبنانيين، وبتوجيه مباشر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالعمل العسكري، لأنّه بذلك يكمل مصادرته لدور الدولة والجيش في حماية لبنان”.

كيروز، وخلال رعايته والنائب ستريدا جعجع حفل العشاء السنوي لمركز القوات اللبنانية في الديمان، تابع: “إنّ ما جرى في جرود عرسال طرح تساؤلات بشأن نتيجة ما وصف بالمعركة، لجهة عقد صفقة متكاملة بين حزب الله وجبهة النصرة، تشبه الصفقات التي حصلت في مناطق سورية عدة. هو أمر يعيدنا الى المربع الأول أي الى النظرة الأساسية والمبدئية الى السلاح خارج الدولة الذي فقد مبرره منذ العام 2000 وتحول الى مادة خلافية بين اللبنانيين”.

وفي سياق آخر، قال: “يهمني على أبواب الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب أن أشير الى أهمية إقرار إقتراح القانون الرامي الى إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات بالكامل ومن دون إستثناء، وهي المادة التي توقف الملاحقة القانونية بحق المغتصب في حال إنعقاد “زواج صحيح” كما تسميه بينه وبين المعتدى عليها. فهل يجوز أن يسبقنا مجلس النواب الأردني الذي ألغى المادة 308 من قانون العقوبات الأردني التي كانت تتيح للمغتصب الإفلات من العقاب في حال تزوج الضحية”؟