IMLebanon

الراعي: لا يحق لأحد اتهام الرئيس عون بالإنحياز

 

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنه لا يستطيع أي مجتمع، كبيرا كان أم صغيرا، أن يعيش سعيدا من دون القيم الروحية والأخلاقية، التي توجه، على مستوى الشأن العام، الأعمال التشريعية والإجرائية والإدارية والقضائية. وإلا عم الفساد والرشوة والظلم والإستبداد.

الراعي، وخلال قداس عيد إنتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد في الديمان، أشار الى ان هناك فئات من المواطنين يتوجهون  إلى فخامة رئيس الجمهورية، كأب لجميع اللبنانيين، بشأن قانون سلسلة الرتب والرواتب، معتبراً ان بعضهم يطالبه بتوقيعه كما هو، لأنه يناسب انتظاراتهم الطويلة؛ والبعض الآخر يطالبه برده لإعادة النظر في المواد التي يعتبرونها مرهقة عليهم، وآخرون لأنهم حرموا من الإفادة منه، أو مما يعتبرونه من حقهم.

وطلب الراعي الصلاة على نية فخامة الرئيس كي يلهمه الروح ما ينبغي فعله اذ انه أمام اتخاذ قرار صعب ، وفقا للصفات الثلاث لكل قانون وهي أن يكون عادلا، ومنصفا، ولخير جميع المواطنين، مشيراً الى انه لا يحق لأحد اتهام الرئيس بالإنحياز لهذا أو ذاك من الأفرقاء أو بإهمال أية فئة، كونه، بحكم قسم اليمين على الدستور، ضمانة لخير كل اللبنانيين، وانطلاقا من هذه القاعدة يقرر.